أخبار عاجلة

أسعار الذهب تسجل ثاني خسارة أسبوعية بعد صدور بيانات الوظائف

أسعار الذهب تسجل ثاني خسارة أسبوعية بعد صدور بيانات الوظائف
أسعار الذهب تسجل ثاني خسارة أسبوعية بعد صدور بيانات الوظائف
3

سجلت أسعار الذهب خسائر أسبوعية للمرة الثانية تواليًا، بعدما محت مكاسبها خلال تعاملات أمس الجمعة 3 مايو 2024، ووصلت لأدنى مستوى في شهر، عقب صدور بيانات اقتصادية عن سوق العمل في الولايات المتحدة.

واستقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 2302.09 دولار للأونصة، في حين ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو المقبل بمقدار طفيف إلى 2308.6 دولار للأوقية، بعد أن لامست 2330.70 دولار في وقت سابق من الجلسة، لكنها سجلت خسائر منذ بداية الأسبوع بنسبة 1.65%، وفقًا لبيانات رويترز.

سوق العمل الأمريكية

يأتي ذلك بعدما أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أن الاقتصاد أضاف نحو 175 ألف وظيفة في إبريل الماضي، وهي أدنى وتيرة للزيادة في التوظيف على مدار 6 أشهر، وأقل من التوقعات البالغة إضافة 240 ألف وظيفة.

في حين قالت عضوة مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي “ميشيل بومان”، في تصريحات معدة مسبقًا لاجتماع جمعية المصرفيين في مدينة ماساتشوستس الأمريكية، إن التضخم في الولايات المتحدة يبدو أنه سيظل مرتفعًا لبعض الوقت، مشيرة إلى أن “رفع سعر الفائدة لا يزال مطروحًا على الطاولة”.

الدولار وعوائد السندات

أدت تلك البيانات إلى هبوط مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الأخرى منهم اليورو والين، بنسبة 0.25% عند 105.08 نقطة.

كما تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات بمعدل 5 نقاط أساس، لتسجل 4.5% عند التسوية الأسبوعية.

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.6% إلى 26.5268 دولار للأونصة، في حين صعد البلاتين إلى 952.76 دولار مرتفعًا بنحو 5% في الأسبوع حتى الآن، كما نما البلاديوم 1.2% إلى 946.96 دولار.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار العملات أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 4-5-2024
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف