أخبار عاجلة

رقم ضخم جدا.. حصيلة تنازل المصريين عن الدولار تحقق رقماً قياسياً

رقم ضخم جدا.. حصيلة تنازل المصريين عن الدولار تحقق رقماً قياسياً
رقم ضخم جدا.. حصيلة تنازل المصريين عن الدولار تحقق رقماً قياسياً

جمعت شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة حصيلة من العملات الأجنبية والعربية تصل لما يعادل 22.302 مليار جنيه، وذلك منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي وحتى نهاية تعاملات أمس الخميس الماضي.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة من تلك العملات تعادل ما قيمته 12.386 مليار جنيه خلال تلك الفترة، منها مايعادل 6.900 خلال شهر إبريل فقط.
وأشار عادل فوزي ، رئيس شركة مصر للصرافة، إلى أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لدى الشركة خلال تلك الفترة بلغت ما يعادل نحو 8.725 مليار جنيه ، موضحا أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من الحصيلة لافتًا إلىأن حصيلة التنازلات أمس الخميس فقط بلغت ما يعادل 250 مليون جنيه.
وقال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لدى الشركة  منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي نهاية تعاملات أمس بلغت ما يعادل نحو 1.191 مليار جنيه.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر في اجتماع استثنائي عقده في 6 مارس الجاري، السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاًلآليات السوق ، مؤكدا أن توحيد سعر الصرف يعد إجراءًا بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب علىالنقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وتشهد البنوك وشركات الصرافة العاملة بالسوق المصرية منذ هذا التاريخ تدفقات كبيرة من الدولار والعملات الأجنبيةالرئيسية المتداولة محليا منذ هذا القرار.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار العملات أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 4-5-2024
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف