أخبار عاجلة
مكاسب أسبوعية لمؤشرات الأسهم الأمريكية -

أسعار الكاكاو تتراجع 25% في أسبوع

أسعار الكاكاو تتراجع 25% في أسبوع
أسعار الكاكاو تتراجع 25% في أسبوع
3

تراجعت أسعار الكاكاو عند تسوية تعاملات، أمس الجمعة 3 مايو 2024، لتواصل تحقيق الخسائر وسط مخاوف من انخفاض الطلب وتحسن ظروف الإمدادات، بعدما وصلت لمستويات قياسية غير مسبوقة خلال الشهر الماضي.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للكاكاو المتداولة في بورصة نيويورك بنسبة 1.65% إلى 8010 دولارات للطن، مسجلة خسائر أسبوعية بنحو 25%، وبهبوط 30% منذ أغلقت عند مستوى قياسي يبلغ 11460 دولارًا في 19 إبريل، وفقًا لوكالة بلومبرج.

تراجع أسعار الكاكاو عالميا

قال كبير استراتيجيي السوق في “آر جيه أو فيوتشرز”، جون كاروسو، إن هناك بعض التحسن في إنتاج المحاصيل بمنطقة غرب إفريقيا بسبب الطقس، وهو ما قد يؤدي أيضًا إلى تحسن التوقعات لإمدادات المنطقة الرئيسة في تجارة الكاكاو خلال العام المقبل.

ورغم التراجع الأخير في الأسعار، ذكرت وكالة “بلومبرج”، أن سعر الكاكاو يظل أعلى بمقدار الضعف تقريبًا مقارنة مع مستواه في بداية العام، وأن زيادة السعر قد تسببت في نمو تكلفة الاحتفاظ بمراكز التداول في بورصات السلع، ودفعت المستثمرين لإغلاق معاملاتهم التجارية، الأمر الذي أدى لاستنزاف السيولة وجعل السوق أكثر عرضة للتقلبات الشديدة في الأسعار.

وفي السلع الخفيفة الأخرى، انخفضت العقود الآجلة لقهوة روبوستا في لندن إلى أدنى مستوى لها خلال شهر، مع هطول معدل جيد من الأمطار في فيتنام، وعلامات على ارتفاع المخزونات مما أدى إلى تهدئة المخاوف بشأن العرض.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انخفاض الأسهم الأوروبية متأثرة بأسهم شركات السيارات والطاقة
التالى «أدنوك» الإماراتية تُعيد تشغيل حقل «رأس الصدر» لإنتاج الغاز