أخبار عاجلة

المساعدات الإنسانية محاصرة.. الأمم المتحدة تحذر من مجاعة في دارفور

المساعدات الإنسانية محاصرة.. الأمم المتحدة تحذر من مجاعة في دارفور
المساعدات الإنسانية محاصرة.. الأمم المتحدة تحذر من مجاعة في دارفور
0

حذرت الأمم المتحدة، اليوم السبت 4 مايو 2024، من تفاقم الأزمة الإنسانية في إقليم دارفور غربي السودان، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

ويواجه قرابة 1.7 مليون شخص خطر المجاعة في دارفور، وذلك بسبب القتال الدائر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ليني كنزلي، في مؤتمر صحفي افتراضي، إن “ما لا يقل عن 1.7 مليون شخص في دارفور كانوا يعانون من مستويات الطوارئ من الجوع في ديسمبر، ومن المتوقع أن يكون العدد أعلى بكثير اليوم.”

وأوضحت كنزلي أن شركاء برنامج الأغذية العالمي على الأرض أفادوا بأن الوضع في الفاشر، عاصمة دارفور، “مروع للغاية”، حيث يُحاصر المدنيون الذين يرغبون في الفرار من قصف قوات الدعم السريع.

وأشارت إلى أن العنف في الفاشر وشمال دارفور يفاقم الاحتياجات الإنسانية، ما أدى إلى وفاة 20 طفلا في الأسابيع الأخيرة بسبب سوء التغذية في مخيم للنازحين بوسط دارفور.

ودعت كنزلي المجتمع الدولي إلى “بذل جهد دبلوماسي منسق لدفع الأطراف المتحاربة إلى توفير ضمانات الوصول والسلامة” للعاملين والقوافل الإنسانية.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاء عامر تهنئ عادل إمام بعيد ميلاده عبر «رؤية»: منارة الفن
التالى «راشد» يفوز بجائزة ميناء الرحلات البحرية الرائد في الشرق الأوسط