أخبار عاجلة

زيادة رهانات خفض الفائدة الأمريكية مرتين خلال 2024

زيادة رهانات خفض الفائدة الأمريكية مرتين خلال 2024
زيادة رهانات خفض الفائدة الأمريكية مرتين خلال 2024

رفع متداولو العقود الآجلة للأموال الفيدرالية رهاناتهم على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام، مع تسعير 47 نقطة أساس من التيسير، ارتفاعًا من 42 نقطة أساس قبل البيانات.

وقال محللون إن السوق في هذه المرحلة تأمل بشدة أن يتمكن بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة هذا العام ولا يريد ظهور أحد الأرقام الساخنة.

ومع ذلك، من غير المرجح أن يؤثر التقرير نفسه على سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي ما لم يستمر هذا الاتجاه.

وأوضح خبراء أن معدل البطالة البالغ 3.9% ليس بالأمر الكارثي وهذا يشير إلى أن الاقتصاد لا يتراجع بشكل كبير، لكنه يشير بالتأكيد إلى سوق عمل أكثر مرونة".. "إنه يمنح بنك الاحتياطي الفيدرالي بعض الأمل، لكنه لا يحدد الاتجاه بالنسبة لهم."

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد اجتماعه الذي استمر يومين يوم الأربعاء إن التضخم الثابت يعني أن خفض أسعار الفائدة سيستغرق وقتًا أطول.

وأكدت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان ، أن التضخم يجب أن يستمر في الانخفاض حتى مع إبقاء البنك المركزي الأمريكي على سعر الفائدة القياسي عند المستويات الحالية، بينما أكدت استعدادها لرفع سعر الفائدة إذا تضاءل التقدم أو انعكس.

وأوضح أوستان جولسبي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أن تقرير الوظائف أظهر نموا "قويا" تباطأ إلى درجة قد تجعل مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر ثقة في أن الاقتصاد لا يشهد نشاطا محموما.

وأظهرت بيانات أخرى انكماش قطاع الخدمات الأمريكي في مارس، في حين قفز مقياس الأسعار التي تدفعها الشركات مقابل المدخلات، وهي علامة مثيرة للقلق بشأن توقعات التضخم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: إصلاح المسار الاقتصادي قائم على عدة قطاعات في مقدمتها الصناعة
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف