أخبار عاجلة

أكسيوس: مؤشرات أولية عن موافقة حماس على المرحلة الأولى من التهدئة

أكسيوس: مؤشرات أولية عن موافقة حماس على المرحلة الأولى من التهدئة
أكسيوس: مؤشرات أولية عن موافقة حماس على المرحلة الأولى من التهدئة
1

ذكر موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم السبت 4 مايو 2024، أن مسؤولين إسرائيليين تحدثوا عن مؤشرات أولية بشأن موافقة حركة حماس على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق التهدئة.

وبحسب الموقع، فإن المسؤولين الإسرائيليين يرون أن المؤشرات بشأن موافقة حماس جاءت دون التزام رسمي من إسرائيل بإنهاء الحرب في قطاع غزة.

اتفاق هدنة

في وقت سابق، كشف مصدر رفيع المستوى لـ”قناة القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، عن أن وفد حركة حماس وصل إلى مصر لبحث تطورات صفقة الرهائن والهدنة في قطاع غزة.

وقالت حركة حماس، في بيان، إنها تعتزم التوصل إلى اتفاق هدنة لوقف الحرب الإسرائيلية المُستمرة في قطاع غزة منذ نحو نصف عام، بشرط أن تلبي مطالب الشعب الفلسطيني.

مقترح وقف إطلاق النار

أضافت الحركة أنها تؤكد على الروح الإيجابية التي تعاملت بها عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار، وأنها ستتوجه إلى القاهرة بالروح نفسها للتوصل إلى اتفاق.

وتابعت: “حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل”.

وتدرس حماس مقترحا لوقف إطلاق النار لمدة 40 يومًا وصفقة لتبادل المحتجزين الإسرائيليين في القطاع مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاء عامر تهنئ عادل إمام بعيد ميلاده عبر «رؤية»: منارة الفن
التالى «راشد» يفوز بجائزة ميناء الرحلات البحرية الرائد في الشرق الأوسط