أخبار عاجلة

تقارير: البنك المركزي الأوروبي يقترب من خفض الفائدة في يونيو المقبل

تقارير: البنك المركزي الأوروبي يقترب من خفض الفائدة في يونيو المقبل
تقارير: البنك المركزي الأوروبي يقترب من خفض الفائدة في يونيو المقبل

تُظهر أسواق المال أن المتداولين يرون فرصة كبيرة لأن يبدأ البنك المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة في يونيو، لكن أول تخفيض كامل لسعر الفائدة لربع نقطة مئوية لبنك الاحتياطي الفيدرالي تم تسعيره الآن فقط لشهر نوفمبر.

كما شكل احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول عملية صنع السياسات في الاقتصادات الناشئة - التي كانت متقدمة على نظيراتها المتقدمة في كل من التشديد الأخير ودورة التيسير.

وكان أبرز ما شهدته عينة رويترز التي ضمت 18 بنكا مركزيا في الاقتصادات النامية في أبريل هو رفع أسعار الفائدة بشكل مفاجئ من جانب إندونيسيا - وهو الأول منذ أكتوبر - ومحاولة لدعم عملة الروبية التي انخفضت إلى أدنى مستوياتها في أربع سنوات مقابل العملة اليابانية.

وفي الوقت نفسه، قدمت المجر وتشيلي وكولومبيا إجمالي 175 نقطة أساس فيما بينها وأبقت تسعة بنوك مركزية أخرى في الأسواق النامية، والتي عقدت اجتماعات لتحديد أسعار الفائدة، أسعار الفائدة دون تغيير.

وبلغ إجمالي زيادات أسعار الفائدة في الأسواق الناشئة منذ بداية العام حتى الآن 775 نقطة أساس - جميعها تقريبًا نفذتها تركيا هذا بالمقارنة مع 850 نقطة أساس من التخفيضات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| قارورة مياه تصطدم برأس ديوكوفيتش خلال بطولة إيطاليا المفتوحة
التالى إنتر يسحق فروزينوني بخماسية ويحقق أفضل انتصار له هذا الموسم