أخبار عاجلة

تقارير: البنوك المركزية الكبرى تحافظ على حالة الهدوء غير المستقر في أبريل

تقارير: البنوك المركزية الكبرى تحافظ على حالة الهدوء غير المستقر في أبريل
تقارير: البنوك المركزية الكبرى تحافظ على حالة الهدوء غير المستقر في أبريل

ظلت أسعار الفائدة في البنوك المركزية الكبرى ثابتة في أبريل، إذ فرض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي احتمال رفع أسعار الفائدة لفترة أطول بعض الضغوط على صناع السياسات، خاصة في الأسواق الناشئة، حيث حققت إندونيسيا زيادة مفاجئة.

وأبقت جميع البنوك المركزية الأربعة التي تشرف على العملات العشر الأكثر تداولا والتي عقدت اجتماعاتها في أبريل - بنك اليابان، وبنك كندا، والبنك المركزي الأوروبي، وبنك الاحتياطي النيوزيلندي - على أسعار الإقراض القياسية دون تغيير ولم يعقد صناع السياسة في سويسرا والسويد وأستراليا وبريطانيا اجتماعات لتحديد أسعار الفائدة.

كما ترك بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي امتد اجتماعه لتحديد أسعار الفائدة في أبريل ومايو، أسعار الفائدة دون تغيير عندما نُشر قراره يوم الأربعاء.

وعززت البيانات الأمريكية، التي تشير إلى نمو قوي لكنها أيضا ضغوط تضخمية مثيرة للقلق، التباين بين أكبر بنك مركزي في العالم ونظرائه في مجموعة العشرة في أبريل.

وقال محللون إن الاتجاه الهبوطي للتضخم ما زال حياً ولكنه غير مستقر، مما يقنع البنوك المركزية بالانتظار لفترة أطول وخفض أسعار الفائدة الرئيسية بشكل أبطأ وهذا يخلق الآن ملاعب مختلفة للبنوك المركزية الكبرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق HSBC يعلن عن أدوات ضريبية جديدة للشركات في المملكة المتحدة
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف