أخبار عاجلة

نمو إيرادات السياحة في عجمان 7% بالربع الأول من 2024

نمو إيرادات السياحة في عجمان 7% بالربع الأول من 2024
نمو إيرادات السياحة في عجمان 7% بالربع الأول من 2024
5

نمت الإيرادات السياحية في عجمان بنحو 7% خلال الربع الأول من العام الجاري، نتيجة ارتفاع نسبة الإشغال 3% وزيادة عدد الزائرين 9%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2023، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم السبت 4 مايو 2024.

وحسب بيان دائرة التنمية السياحية في عجمان، ارتفع متوسط مدة الإقامة الفندقية بنسبة 5%، كما أنه في عام 2023، سجل شهر أكتوبر زيادة بنسبة 5% في النشاط السياحي، مما أدى إلى زيادة ملحوظة بنسبة 11% في عدد الزوار.

معدلات الإشغال

أسهمت الزيادة بمعدلات الإشغال، في زيادة الإيرادات لكل غرفة متاحة بنسبة 5%، وبناءً عليه، سجلت الإيرادات الإجمالية زيادة بنسبة 11% على أساس سنوي.

وشهد عدد الوافدين الدوليين إلى عجمان زيادة ملحوظة بنسبة 29% في عام 2023، مقارنة بالعام 2022، حيث بلغت نسبة الزوار الدوليين 60% من إجمالي الزائرين.

المسافرين إلى عجمان

يشير ملف الزوار إلى تواجد نسبة كبيرة من المسافرين الشباب بين 19 و35 عاماً، وكذلك المسافرين في منتصف العمر بين 36 و55 عاماً حيث يشكلون معاً حوالي 70% من إجمالي السياح في عجمان.

وتكشف البيانات الخاصة بالزيارات أن الترفيه يبقى الدافع الرئيسي لزيارة عجمان، حيث يمثل حوالي 70% من إجمالي الوافدين. علاوة على ذلك، تعرض الأسواق المصدرة لعجمان مشهداً متنوعاً، حيث تبرز دول مجلس التعاون الخليجي، الاتحاد الروسي، الهند، المملكة المتحدة، ومصر بشكل بارز بين أفضل الأسواق المغذية الدولية.

معرض سوق السفر العربي

على الجانب الآخر، تظل دولة الإمارات العربية المتحدة (السوق المحلية) مساهمة أساسية، حيث تلبي احتياجات مختلف فئات السياحة، بما في ذلك الإقامات المحلية، وأعمال الشركات، وأنشطة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

وتشارك دائرة التنمية السياحية في عجمان، بمعرض سوق السفر العربي 2024، الذي يقام من 6 إلى 9 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، بهدف استعراض التراث الثقافي الغني لعجمان، وأجندة الفعاليات والأنشطة، والعروض السياحية المتنوعة، ومسار النمو الملحوظ لقطاع السياحة، إضافة إلى البحث عن شركاء استراتيجيين لتعزيز التعاون وتعزيز مكانة عجمان كوجهة رائدة في السياحة العالمية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتفاق بين الدائنين لإنقاذ «أتوس» الفرنسية المثقلة بالديون
التالى انخفاض كبير في أسعار الذهب ببداية التعاملات المسائية.. وعيار 21 ب 3060 جنيها