أخبار عاجلة

الأونروا: أطفال غزة يعانون مستويات توتر مدمرة

الأونروا: أطفال غزة يعانون مستويات توتر مدمرة
الأونروا: أطفال غزة يعانون مستويات توتر مدمرة
3

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم السبت 4 مايو 2024، من الأضرار النفسية التي يتعرض لها أطفال غزة نتيجة الهجوم الإسرائيلي المستمر على القطاع المحاصر، بما في ذلك مستويات مدمرة من التوتر.

وقالت الأونروا في بيان على حسابها عبر منصة “إكس”، إن الأطفال في غزة يعانون مستويات مدمرة من التوتر، مشيرة إلى أن فريقها يعمل مع الأطفال والمراهقين للتخفيف من تأثير أهوال الحرب.

وقف فوري لإطلاق النار

أضافت الوكالة الأممية: “مستشارونا يقدمون لأطفال غزة الأمل والراحة، وعلينا أن نحمي حاضرهم ومستقبلهم”.

وجددت الأونروا تأكيد ضرورة “الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة”.

تدمير المنظومة الصحية

مع دخول العدوانِ الإسرائيلي على غزة شهره الـ7، بلغ عدد الشهداء في القطاع أكثر من 34.650 شهيدا، وأصيب نحو 78 ألفا، فيما زاد عدد المفقودين عن الـ10 آلاف.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد يوميا استهداف مراكز وكوادر العلاج والإسعاف والمرضى، فقد استهدفت آلة الحرب الإسرائيلية 155 مؤسسة صحية، ما أدى لإخراج 32 مستشفى و53 مركز صحي عن الخدمة، وتدمير 130 مركبة إسعاف، وهو ما يشكل مجمل المنظومة الصحية التي كانت تقدم الخدمات العلاجية لأبناء شعبنا.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احتياطي مصر هيوصل 50 مليار دولار.. اعرف ازاى ؟
التالى سجل هدفا وصنع آخر..دياز يقرب ريال مدريد من لقب "الليغا"