أخبار عاجلة
بنك إنجلترا يزيد من تواجد مكتبه في ليدز -

5 شهداء في مجزرة للاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم

5 شهداء في مجزرة للاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
5 شهداء في مجزرة للاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
1

أفادت مصادر أمنية، اليوم السبت 4 مايو 2024، بارتفاع عدد شهداء بلدة دير الغصون شمال طولكرم في الضفة الغربية إلى 5 أشخاص.

وقالت المصادر، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجز جثامين 4 شهداء، ارتقوا داخل المنزل المستهدف في البلدة، وفقا لما تم إبلاغهم به، دون معرفة هوية الشهداء، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

احتجاز 4 جثامين

كانت الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغت وزارة الصحة بأسماء الشهداء الـ4 المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال وهم: تامر رأفت عبد الرحمن فقها (32 عاما)، وعلاء أديب عبد الجابر شريتح (45 عاما)، واسال بشير توفيق بدران (42 عاما)، وعدنان تيسير كامل سمارة (40 عاما).

وكانت طواقم الهلال الأحمر انتشلت فور انسحاب قوات الاحتلال من البلدة بعد ظهر اليوم، شهيدا من تحت الانقاض، وتم نقله الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، دون معرفة هويته، ليرتفع عدد الشهداء في البلدة الى خمسة.

إزالة الأنقاض

كانت جرافة الاحتلال قد انتشلت جثمان شهيد، فجر اليوم السبت، أثناء هدم المنزل المحاصر في البلدة، دون معرفة هويته بعد، وقامت برميه على الأرض، ومنعت مركبة الإسعاف من الوصول اليه.

وفور انسحاب قوات الاحتلال من البلدة بعد اقتحام أكثر من 13 ساعة، هرع المواطنون ومركبات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني والبلدية إلى المنزل المدمر، وشرعوا بإزالة الأنقاض والبحث من مصابين أو شهداء ما زالوا تحت الركام.

إطلاق نار

أظهر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه شابين أثناء محاولتهما الخروج من تحت ركام المنزل المهدوم، ما أدى إلى استشهادهما، دون معرفة هوياتهما.

وأفادت “وفا” نقلا عن مصادر محلية وشهود عيان، أن جنود الاحتلال اختطفت جثمان شهيد في البداية بعد التنكيل به، وإطلاق القنابل الدخانية في مكان استشهاده، في الوقت الذي أطلقت الأعيرة النارية بكثافة تجاه كل من يقترب من المكان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صاحب المنزل سلمة بشير بدران وهو أسير سابق، بعد خروجه من تحت الركام، وقامت بتقييده، وإخضاعه للتحقيق والاستجواب، واقتياده إلى جهة مجهولة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدينار الليبي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 18-5-2024
التالى اسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم السبت 18-5-2024