أخبار عاجلة

التحقيق مع «توتال» الفرنسية بشأن هجوم في موزمبيق منذ 3 سنوات

التحقيق مع «توتال» الفرنسية بشأن هجوم في موزمبيق منذ 3 سنوات
التحقيق مع «توتال» الفرنسية بشأن هجوم في موزمبيق منذ 3 سنوات
5

فتح ممثلي ادعاء فرنسيين تحقيقا أوليًا ضد شركة توتال إنرجيز الفرنسية، بعدما وجه ضحايا هجوم شنه متشددون في موزمبيق عام 2021 اتهامات بالإهمال والقتل غير العمد، بحسب رويترز اليوم السبت 4 مايو 2024.

وهاجم إرهابيون مدينة بالما الساحلية في مارس 2021، ما أدى إلى مقتل عدد كبير من المدنيين في مناطق قريبة من مشاريع غاز طبيعي مسال مملوكة جزيئا لصالح توتال إنرجيز في موزمبيق.

المقاولين من الباطن

قدم الأشخاص الذين نجوا من الهجوم وأقارب الضحايا شكوى في أكتوبر الماضي، قائلين إن الشركة أخفقت في ضمان سلامة المقاولين من الباطن.

ورفضت شركة توتال إنرجيز الاتهامات قائلة إنها غير دقيقة. وأكد محامي المدعين هنري ثوليس الأنباء التي أوردتها “فرانس برس” اليوم.

وقال مصدر مقرب من سير التحقيق، إن تحقيقا أوليا فُتح أواخر العام الماضي. وأضاف أن ممثلي الادعاء سيقررون في النهاية إما رفض القضية أو إحالة الشركة إلى المحاكمة أو الأمر بإجراء مزيد من التحقيقات.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| البيت الأبيض: لم نطلع على خطة العملية الإسرائيلية في رفح
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف