أخبار عاجلة

تزايد ثقة الشركات الأجنبية في الاستثمار بالصين

تزايد ثقة الشركات الأجنبية في الاستثمار بالصين
تزايد ثقة الشركات الأجنبية في الاستثمار بالصين
2

أظهر مسح للمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، شمل أكثر من 600 شركة أجنبية، تزايد ثقة الشركات في السوق الصينية، بحسب وكالة أنباء الصين (شينخوا)، اليوم السبت 4 مايو 2024.

وكشف المسح عن تفاؤل أكثر من 70% من الشركات التي شملها الاستطلاع خلال الربع الأول من 2024 حول آفاق التنمية في الصين على مدى السنوات الخمس المقبلة، بزيادة حوالي 3.8 نقطة مئوية مقارنة بالربع السابق من العام 2023.

الاستثمار في الصين

ترى أكثر من نصف الشركات التي شملها الاستطلاع أن السوق الصينية أصبحت أكثر جاذبية، بزيادة 2.9 نقطة مئوية عن الرقم المسجل في الربع السابق.

وبالإضافة إلى ذلك، توقعت أكثر من نصف الشركات أن الاستثمار في الصين سيحقق أرباحاً متزايدة على مدى السنوات الخمس المقبلة. ومن بين الشركات المذكورة، كانت 60% من أوروبا.

ومن جانبها، قالت تشاو بينج، المتحدثة باسم المجلس إن السوق الصينية لا تزال تتمتع بمزايا شاملة بارزة في جذب الاستثمار الأجنبي، مشيرة إلى وجود السياسات المواتية وبيئة الاستثمار المواتية، فضلاً عن مساعي الصين لانفتاحها عالي المستوى على الخارج.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الامريكية مارييل كرافت ومجموعة ميتيور ايرلاينز في حفل بتيزنيت
التالى ليلة حزينة على الدولار.. 4 ضربات موجعة للعملة الأمريكية وقُبلة حياة للجنيه