أخبار عاجلة

منتخب الإمارات للجوجيتسو يرفع رصيده لـ11 ميدالية ويعزز حظوظه بالاحتفاظ بلقب بطولة آسيا

منتخب الإمارات للجوجيتسو يرفع رصيده لـ11 ميدالية ويعزز حظوظه بالاحتفاظ بلقب بطولة آسيا
منتخب الإمارات للجوجيتسو يرفع رصيده لـ11 ميدالية ويعزز حظوظه بالاحتفاظ بلقب بطولة آسيا
3

يواصل منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو، أداءه القوي خلال مشاركته في النسخة الثامنة لبطولة آسيا للجوجيتسو، التي تقام برعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في مبادلة أرينا، بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 دولة.

وتمكن نجوم المنتخب الإماراتي من رفع رصيد الدولة إلى 11 ميدالية ملونة، بواقع 3 ذهبيات، و4 فضيات، و4 برونزيات في منافسات الجوجيتسو لفئات أوزان 62 كجم، و69 كجم للرجال، وأوزان 57 كجم، و70 كجم للسيدات، ليعزز منتخب الإمارات حظوظه في الاحتفاظ باللقب.

fu603h951k81my7pn

أبطال الإمارات يواصلون النجاح في اليوم الثاني لبطولة آسيا

حضر منافسات اليوم بانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة الإتحاد، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وعدد من رؤساء الاتحادات الوطنية وممثلي الوفود المشاركة.

ونجح أبطال الإمارات في منافسات اليوم الثاني السبت، في إضافة 4 ميداليات ملونة، “فضيتان”، فاز بهما مهرة محفوظ وزن 70 كجم، وخالد الشحي وزن 62 كجم، و”برونزيتان” عن طريق شمسة العامري وزن 57 كجم، ومحمد السويدي وزن 69 كجم.

وأشاد يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بأداء لاعبي المنتخب الوطني، ونجاحهم في الاقتراب خطوة إضافية نحو الاحتفاظ باللقب، لافتا إلى أن الاستعداد الجيد للبطولة يقود الدولة نحو تحقيق إنجاز رياضي قاري جديد.

وقال “نشعر بالفخر لما يضمه منتخبنا الوطني من مواهب، خصوصًا وأنه مع كل بطولة يشارك فيها، تبرز لنا القيمة الحقيقية للمخزون الاستراتيجي الذي تملكه دولة الإمارات، على صعيد اللاعبين واللاعبات الواعدين، ويبقى الاحتفاظ باللقب على رأس أولوياتنا دائما”.

مدرب منتخب بنجلاديش يُشيد بدور الإمارات في نشر الجوجيتسو

وأشاد محمد سيف الإسلام أحد مؤسسي اتحاد الجوجيتسو في بنجلاديش ومدرب المنتخب المشارك في البطولة، بدور دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي، في نشر رياضة الجوجيتسو وتطويرها المستمر، مؤكدًا أن تجربة أبوظبي تشكّل مصدر إلهام للدول الطامحة في الانتقال بمشهد رياضة الجوجيتسو إلى مستويات متقدمة.

ونوّه بالتنظيم المبهر للمنافسات، مشيرًا إلى أهمية الحدث في توفير منصة مهمة للاعبين، تتيح لهم استعراض مهاراتهم، واختبار قدراتهم أمام أكثر لاعبي القارة تميزًا.

وعن مستقبل اللعبة في بنجلاديش؛ قال سيف الإسلام “نحن ملتزمون بتطوير الجوجيتسو في بلدنا ولدينا خارطة طريق تركز على إعداد وتأهيل المواهب، بالاعتماد على الخبرات التدريبية المحلية”.

وأضاف ” نحرص على الاستفادة من الشراكات مع الاتحادات الأخرى، والمشاركة في البطولات القارية والدولية كبطولة آسيا للجوجيتسو، انطلاقًا من حرصنا على بناء أساس قوي لمستقبل الجوجيتسو في بنجلاديش”.

اتحاد الإمارات للجوجيتسو

طموح أبطال الإمارات

قالت لاعبة المنتخب مهرة محفوظ، التي حازت على فضية وزن 70 كجم، “إنجاز مهم جاء بعد أسابيع من التدريب الجاد والالتزام، مقرونا بالدعم المتواصل من المدربين وزملائي في المنتخب”.

وأضافت : كنت أطمح في الحصول على الميدالية الذهبية، لكنني فخورة بهذه الفرصة المشرفة بتمثيل بلدي الإمارات ورفع علمها على مستوى آسيا، وأتوجه بالشكر إلى قيادتنا الرشيدة واتحاد الإمارات للجوجيتسو على دعمهم اللامحدود، الذي كان عاملًا محوريًا في مسيرة إنجازات المنتخب ورياضة الجوجيتسو الإماراتية.

كما أحرز خالد الشحي فضية وزن 62 كجم بعد نزالات حاسمة؛ وقال “واجهت خصومًا أقوياء في فئة كانت المنافسة فيها صعبة، موضحًا أن هذا يبرز أهمية التدريبات والاستعدادات القوية وروح الفريق.

وأضاف “هدفي الدائم هو التتويج بالذهب لكن لكل نزال ظروفه، ولعل الميدالية الفضية حافز لي لبذل مزيد من الجهد لمواصلة تحقيق الإنجازات، وأتوجه بالشكر والعرفان والتقدير إلى القيادة الرشيدة واتحاد الإمارات للجوجيتسو، لأنهم كانوا لنا خير سند ووفروا لنا كل مقومات النجاح”.

اتفاقية تعاون وشراكة بين الاتحاد الآسيوي واللجنة الكويتية

على صعيد آخر، وقّع الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، اتفاقية تعاون وشراكة، مع اللجنة الكويتية للجوجيتسو، حيث قام بالتوقيع بالنيابة عن الاتحاد الآسيوي فهد علي الشامسي الأمين العام، وبالنيابة عن اللجنة الكويتية للجوجيتسو عبدالله الصقعبي، نائب رئيس اللجنة.

تهدف الاتفاقية، إلى دعم وتطوير ورعاية رياضة الجوجيتسو في قارة آسيا ودولة الكويت على حد سواء، بما يشمل الموارد واستراتيجيات التسويق وتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات، بما في ذلك القيادة والإدارة وتصميم وبناء المنشآت الرياضية وتطوير المدربين والطب الرياضي، وبرامج تطوير المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية وتنظيم المعسكرات التدريبية والتحكيمية للمنتخبات والأندية الرياضية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنفوجراف| بعد وفاته.. من هو الشاعر بدر بن عبدالمحسن؟
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف