أخبار عاجلة
الفضة تسجل أعلى سعر في 11 عاما -

منصور بن زايد: توحيد القوات المسلحة عزز أركان الاتحاد وحافظ على أمنه

منصور بن زايد: توحيد القوات المسلحة عزز أركان الاتحاد وحافظ على أمنه
منصور بن زايد: توحيد القوات المسلحة عزز أركان الاتحاد وحافظ على أمنه
2

قال نائب رئيس الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد 5 مايو 2024، إن توحيد القوات المسلحة أسهم في ترسيخ أركان الاتحاد والحفاظ على أمنه وسيادته وصون مكتسباته.

شدد الشيخ منصور بن زايد، في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ48 لتوحيد القوات المسلحة الذي يوافق 6 مايو، على أن قرار توحيد القوات المسلحة كان خيارا استراتيجيا خلال مرحلة مفصلية لاستكمال بناء مؤسسات دولة الاتحاد وتقدم مسيرتها، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

قوة وطنية موحدة

قال نائب رئيس الإمارات إن قواتنا المسلحة داعم قوي لمسيرة نهضة الدولة وتنميتها بما وفرته من بيئة آمنة ومستقرة معززة للتنمية والتقدم، بجانب مواكبتها تطور الدولة على مختلف المستويات.

واستذكر بإجلال وإكبار جهود الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه المؤسسين، وحكمتهم ووعيهم بمتطلبات بناء دولة ذات شأن ومكانة، تستند إلى قوة وطنية موحدة على مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية اللازمتين للقيام بدورها في ترسيخ أسس هذه الدولة وحماية أمنها واستقرارها.

تعزيز الأمن والاستقرار

أشار الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إلى إن القوات المسلحة أسهمت على مدى عقود ولا تزال في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام مجسدة نهج دولة الإمارات الأصيل في التعاون والتضامن.

ولفت في هذا السياق إلى الجهود الإنسانية النوعية التي تبذلها القوات المسلحة الإماراتية في العديد من مناطق العالم والاستجابة للأوضاع الإنسانية فيها حيث ارتبط اسمها دائما بقيم الخير والعطاء ونصرة الحق وإغاثة المحتاج والمنكوب دون تمييز .

رحلة عطاء وبذل

قدم نائب رئيس الإمارات بهذه المناسبة تحية شكر وتقدير إلى الرعيل الأول من أبناء القوات المسلحة داعيا الله تعالى بالرحمة والمغفرة لمن رحل منهم ولأرواح الشهداء الأبطال الذين جادوا بأرواحهم فداء للوطن ووفاء لقيمه وفي سبيل الحفاظ على أمنه واستقراره ليظل شامخا عزيزا.

وقال في ختام كلمته: “أسأل الله تعالى أن يوفق أبناءنا في القوات المسلحة ويسدد خطاهم لمواصلة رحلة العطاء والبذل وأن يحفظ وطننا بالأمن والأمان ويديم عليه الخير والازدهار”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتخابات رئاسية وعامة في بنما بعدد كبير من المتنافسين
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف