أخبار عاجلة

تعاف ملحوظ في حركة المرور بقناة بنما بعد تداعيات ظاهرة النينيو

تعاف ملحوظ في حركة المرور بقناة بنما بعد تداعيات ظاهرة النينيو
تعاف ملحوظ في حركة المرور بقناة بنما بعد تداعيات ظاهرة النينيو
0

بدأت حركة الملاحة في قناة بنما في الارتفاع، بعد بعض التخفيف في وطأة الجفاف التي قال علماء دوليون عنه إنه بسبب قلة تساقط الأمطار بفعل ظاهرة النينيو وليس تغير المناخ.

ووفق شبكة سي ان بي سي، اليوم الأحد 5 مايو 2024، فإن مستويات المياه لا تزال أقل من المعتاد، بعد الظروف الجافة التي تركت السفن غير قادرة على الإبحار في القناة، وتسببت في اضطرابات كبيرة لسلاسل التوريد العالمية.

ووصل إجمالي عدد السفن التي وصلت إلى القناة عند 738 سفينة في أبريل مقابل 1026 سفينة قبل عام. ومقابل 692 سفينة في فبراير، وفقًا للبيانات التي كشفت عنها Marine Traffic.

ووصل منسوب المياه في بحيرة جاتون – بحيرة اصطناعية وتشكل جزءًا رئيسًا من قناة بنما- إلى مستويات قياسية منخفضة في يونيو العام الماضي، وظلت هكذا حتى منتصف مارس الماضي.

واضطرت السلطات المسؤولة عن قناة بنما لتقييد العبور بها، كما أن السفن اصطفت لأسابيع من أجل العبور.

وتعد بنما واحدة من أرطب الدول في العالم، ومن المتوقع ارتفاع منسوب المياه في القناة بأكثر من مترين في الموسم المطير المقبل الذي يمتد بين مايو وحتى ديسمبر.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الامريكية مارييل كرافت ومجموعة ميتيور ايرلاينز في حفل بتيزنيت
التالى ليلة حزينة على الدولار.. 4 ضربات موجعة للعملة الأمريكية وقُبلة حياة للجنيه