أخبار عاجلة

زيلينسكي يحث الشعب الأوكراني على الدعاء والاتحاد في عيد القيامة

زيلينسكي يحث الشعب الأوكراني على الدعاء والاتحاد في عيد القيامة
زيلينسكي يحث الشعب الأوكراني على الدعاء والاتحاد في عيد القيامة
7

حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الشعب الأوكراني في عيد القيامة، وفقا للتقويم الشرقي الأرثوذكسي، اليوم الأحد 5 مايو 2024، على الاتحاد والدعاء لبعضهم وللجنود الذين يقاتلون على الجبهة.

قال زيلينسكي في مقطع فيديو نشر على تطبيق تيليجرام للتراسل “لنصلي جميعا من أجل بعضنا. عندما نتقارب جميعا… لا نعود غرباء”، بحسب رويترز.

وأضاف، وهو يقف أمام كاتدرائية القديسة صوفيا التي يمتد تاريخها لألف عام في كييف، وهي مَعلم ديني ومعماري يمثل عقيدة البلاد، أن أوكرانيا تقاتل الآن منذ ما يزيد على 800 يوم ضد روسيا في مسعى لتحقيق النصر.

وتابع قائلا “ستنتصر الحياة بالتأكيد على الموت”.

وفي موسكو، حضر الرئيس فلاديمير بوتين قداس عيد القيامة الذي ترأسه رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية البطريرك كيريل وهو مؤيد قوي للزعيم الروسي والحرب في أوكرانيا.

وقتل عشرات الآلاف ونزح الملايين من منازلهم منذ أمر بوتين بغزو أوكرانيا في فبراير شباط 2022. ولا يبدو أن للحرب، التي تدخل الآن عامها الثالث، نهاية في الأفق.

وحث زيلينسكي، وهو يهودي، على الدعاء أولا للجنود الذين يقضون عيد القيامة في الخنادق ليعودوا لمنازلهم سالمين وللدعاء بعد ذلك للأرض والشعب الذي قال إن إرادته ومعنوياته “لا يمكن كسرها” والذي سيرى أوكرانيا حرة في يوم من الأيام.

وأضاف “الأوكرانيون لا يركعون إلا في الصلاة… ولن ينحنوا أبدا أمام غزاة ومحتلين”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنفوجراف| فوجيان.. حاملة طائرات صينية تهدد هيمنة أمريكا
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف