أخبار عاجلة
نشرة أخبار «رؤية» المسائية السبت 18 مايو -

رئيس بنك HSBC: ليس هناك خطط حالية لبيع المزيد من الأصول

رئيس بنك HSBC: ليس هناك خطط حالية لبيع المزيد من الأصول
رئيس بنك HSBC: ليس هناك خطط حالية لبيع المزيد من الأصول

قال رئيس مجلس إدارة بنك HSBC، مارك تاكر، خلال الاجتماع السنوي للمساهمين، إن البنك ليس لديه خطط حالية لبيع المزيد من الأصول، والذي قلص وجوده في الأسواق الغربية في السنوات الأخيرة كجزء من إصلاح شامل. .

اجتمع المساهمون في بنك HSBC في لندن بعد أيام من إعلان الرئيس التنفيذي للبنك نويل كوين تقاعده المفاجئ بعد فترة عمل مدتها خمس سنوات شهدت قيام بنك HSBC ببيع العمليات المصرفية للأفراد في فرنسا والولايات المتحدة، ووحدته الكندية بأكملها، مع توجهه نحو آسيا.

تشير تعليقات رئيس مجلس الإدارة إلى تحول محتمل في الاتجاه لمن يخلف كوين، حيث يحول البنك تركيزه بعيدًا عن تقليص إمبراطوريته العالمية إلى محاولة تنمية أعماله في أسواقه المتبقية.

وقال تاكر لاجتماع المساهمين إن البنك أيضًا في وضع قوي لمواصلة دفع أرباح قوية على الرغم من التوقعات الاقتصادية العالمية غير المؤكدة وتحركات سياسة البنك المركزي.

وأوضح تاكر أن البنك، الذي أعاد 19 مليار دولار أمريكي (90 مليار رينجيت ماليزي) للمساهمين في عام 2023 من خلال توزيعات الأرباح وإعادة شراء الأسهم، أعلن عن 8.8 مليار دولار أخرى حتى الآن لعام 2024، ويستهدف نسبة توزيع أرباح قدرها 50٪ هذا العام.

تمكن بنك HSBC من إنفاق مكافآت المساهمين هذه في السنوات الأخيرة، حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة لدى البنك المركزي إلى تعزيز دخل الإقراض، مما أدى إلى زيادة أرباحه.

وقال تاكر إن التضخم يظل عنصرا أساسيا في توقعات أسعار الفائدة العالمية. ويتوقع الاقتصاديون في بنك HSBC أن ينخفض التضخم العالمي تدريجياً إلى 5.8% في عام 2024 و3.8% في عام 2025، بعد أن ارتفع إلى 6.3% في عام 2023.

ويتوقع البنك أن يقوم البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا بخفض أسعار الفائدة في يونيو، حيث يخفض كلاهما بمقدار 150 نقطة أساس بحلول نهاية عام 2025، ويتوقع أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر، بمقدار 100 نقطة أساس في نفس الوقت.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ادواردز يقود تمبرولفوز لانتصار أول في نصف نهائي دوري السلة الأمريكي
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف