أخبار عاجلة

النفط يتجه لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر

النفط يتجه لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
النفط يتجه لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر

لستقرت أسعار النفط لليوم الجمعة بعد بيانات أضعف من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة، لكنها ظلت على مسار تسجيل أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر، متأثرة بمخاوف بشأن الطلب وارتفاع أسعار الفائدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 17 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 83.84 دولار للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو ستة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 79.01 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يتكبد كلا الخامين خسائر أسبوعية حيث يشعر المستثمرون بالقلق من أن أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول ستؤدي إلى كبح النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، وكذلك في أجزاء أخرى من العالم.

ويتجه برنت صوب تراجع أسبوعي بنحو 6%، وخام غرب تكساس الوسيط يتكبد خسارة 5.4% على مدار الأسبوع.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل وتباطأت مكاسب الأجور السنوية، مما دفع المتداولين إلى زيادة الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سينفذ أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام في سبتمبر.

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة هذا الأسبوع، وأشار إلى قراءات تضخم مرتفعة قد تؤدي إلى تأخير تخفيضات أسعار الفائدة. عادة ما تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على الاقتصاد ويمكن أن تقلل الطلب على النفط.

وتلاشت أيضًا علاوات المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الحرب بين إسرائيل وحماس، حيث يدرس الجانبان وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار ويجريان محادثات مع وسطاء دوليين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الين يفلت من منطقة التدخل مدعومًا بانخفاض الدولار
التالى رئيس الوزراء يتابع جهود خفض أسعار السلع بعد ...