أخبار عاجلة

بنك UBS: انخفاض أسعار الذهب فرصة شراء.. و2500 سعر الأوقية بنهاية 2024

بنك UBS: انخفاض أسعار الذهب فرصة شراء.. و2500 سعر الأوقية بنهاية 2024
بنك UBS: انخفاض أسعار الذهب فرصة شراء.. و2500 سعر الأوقية بنهاية 2024

أصدر مجلس الذهب العالمي (WGC) تقرير اتجاهات الطلب للربع الأول من عام 2024 الذي طال انتظاره، والذي يتماشى مع وجهات النظر القائلة بأن البنوك المركزية حافظت على فورة شراء الذهب على الرغم من ارتفاع الأسعار.

وعلاوة على ذلك، أظهر التقرير أن الطلب على سبائك الذهب والعملات المعدنية لا يزال قوياً مشيرا إلى زيادة كبيرة في عقود الفائدة المفتوحة في كل من بورصة شنغهاي للعقود الآجلة (SHFE) وبورصة شنغهاي للذهب في منتصف أبريل.

وقال استراتيجيون في UBS في تقرير يناقش الأرقام: "بشكل عام، ارتفع إجمالي الطلب بنسبة 3% على أساس سنوي ليصل إلى 1,238 طن متري، على الرغم من التدفقات الخارجة البالغة 114 مليون طن من إجمالي صناديق الاستثمار المتداولة، معظمها من أوروبا والولايات المتحدة وكان العكس هو الصحيح بالنسبة لبعض صناديق الاستثمار المتداولة الآسيوية، التي شهدت عمليات شراء متواضعة.

وشددوا أيضًا على أن البنوك المركزية اشترت ما يقرب من 290 طنًا متريًا من الذهب في الربع الأول، متجاوزة تقارير صندوق النقد الدولي وتوقعاته البالغة 220 طنًا متريًا لكل ربع لعام 2024، مما يشير إلى احتمال شراء أكثر من 1000 طن متري للعام الثالث على التوالي.

وفي الوقت نفسه، ظل الطلب على المجوهرات قوياً، وشهد الطلب الصناعي زيادة بنسبة 10% على أساس سنوي. كما ارتفع عرض الذهب الناتج عن التعدين وإعادة التدوير بنسبة 4% و12% على أساس سنوي على التوالي.

وفي هذا السياق، حافظ استراتيجيو بنك UBS على توقعاتهم بأن تصل أسعار الذهب إلى 2500 دولار للأونصة بحلول نهاية عام 2024 أو أوائل عام 2025.

ومع ذلك، فإنهم يقرون بأن الانتكاسات الحالية في الأسعار تشكل مخاطر قصيرة الأجل، والتي يمكن أن تتفاقم إذا أدت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية إلى مزيد من التأخير في التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقال الاستراتيجيون: "ومع ذلك، فإن التراجعات متكررة ولم تدم طويلاً نسبيًا ولذلك، فإننا نرى فرصًا لاستخدام استراتيجيات منظمة "لشراء الانخفاضات" بحوالي 2250 دولارًا أمريكيًا للأونصة أو أقل".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مينيسوتا يتقدم في قبل نهائي القسم الغربي بدوري السلة
التالى نشرة أخبار «رؤية» لفترة الظهيرة الأحد 5 مايو