أخبار عاجلة
نشرة أخبار «رؤية» المسائية السبت 18 مايو -

البنك الإسلامي للتنمية يقود تحالفًا لتمويل مشروعات في 22 دولة بـ219 مليون دولار

البنك الإسلامي للتنمية يقود تحالفًا لتمويل مشروعات في 22 دولة بـ219 مليون دولار
البنك الإسلامي للتنمية يقود تحالفًا لتمويل مشروعات في 22 دولة بـ219 مليون دولار
1

تعهد البنك الإسلامي للتنمية وصندوق أبوظبي للتنمية ومؤسسة بيل وميليندا جيتس بتقديم دعم جديد بقيمة 219 مليون دولار لصندوق العيش والمعيشة.

وبحسب “فوربس”، اليوم الأحد 5 مايو 2024، جرى تخصيص هذا التمويل إلى 37 مشروعًا في 22 دولة، خلال حفل توقيع الميثاق في الاجتماعات العامة السنوية للبنك الإسلامي للتنمية في الرياض.

جاء ذلك عقب التزام الإمارات بتقديم 50 مليون دولار لصندوق العيش والمعيشة عبر صندوق أبوظبي للتنمية، خلال المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024، الذي عقد في أبو ظبي الأسبوع الماضي.

قال رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد سليمان الجاسر: “نجتمع للتعهد بتقديم دعم قوي لصندوق العيش والمعيشة، ومنذ إطلاق الصندوق في مايو من العام الماضي، انصب تركيزنا على تأمين الموارد اللازمة للمرحلة القادمة من الصندوق”.

تابع: “نحن على استعداد للالتزام بما مجموعه 219 مليون دولار من أموال المنح، تكملها قروض ميسرة تصل إلى 325 مليون دولار من البنك الإسلامي للتنمية“.

وأكد المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي، على الاهتمام بالقطاعات الرئيسة مثل الزراعة من قبل أصحاب الحيازات الصغيرة والأمن الغذائي وتمكين المرأة وتوفير الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي والرعاية الصحية.

وكان البنك الإسلامي للتنمية تعهد من خلال صندوق التضامن الإسلامي في العام الماضي بتقديم 50 مليون دولار ومؤسسة بيل وميليندا جيتس بنسبة 20% من إجمالي التمويل بما يصل إلى 150 مليون دولار.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك المركزي: البنوك منحت 168.37 مليار جنيه قروضًا للأفراد خلال 2023
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف