أخبار عاجلة

الشرطة الأمريكية تنفي اعتقال محتجين لدعم فلسطين بجامعة جنوب كاليفورنيا

الشرطة الأمريكية تنفي اعتقال محتجين لدعم فلسطين بجامعة جنوب كاليفورنيا
الشرطة الأمريكية تنفي اعتقال محتجين لدعم فلسطين بجامعة جنوب كاليفورنيا
2

قالت شرطة لوس أنجلوس إنها لم تُلق القبض على أحد عندما أخلت، مخيمًا لمحتجين مؤيدين للفلسطينيين في جامعة جنوب كاليفورنيا، اليوم الأحد 5 مايو 2024، في أعقاب اعتقالات واضطرابات في الجامعات بأنحاء الولايات المتحدة بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتأهبت جامعات أخرى، تنظم اليوم حفلات تخرج، لمواجهة مزيد من الاحتجاجات بعد إلقاء الشرطة القبض على العشرات، أمس السبت، بحسب وكالة رويترز.

وقالت الشرطة إنه بعدما طلبت جامعة جنوب كاليفورنيا المساعدة، اقتحمت الشرطة المخيم في الخامسة صباحًا تقريبًا بالتوقيت المحلي وبدأت في إزالة الخيام بينما غادر الطلاب المكان في هدوء.

وبرزت الاحتجاجات داخل الجامعات كنقطة اشتعال سياسية جديدة هذا العام الذي يشهد إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وألقت الشرطة القبض على ما يزيد على 2000 محتج في عشرات الكليات بأنحاء البلاد.

واستدعت العديد من الجامعات، ومنها جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، الشرطة لقمع الاحتجاجات.

ويدعو الطلبة وغيرهم من المحتجين الجامعات إلى قطع علاقاتها المالية مع إسرائيل والضغط من أجل وقف إطلاق النار. وألقت شرطة لوس انجليس الشهر الماضي القبض على 93 شخصا في جامعة جنوب كاليفورنيا بعد أن أخلت مخيما سابقا.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 13 إصابة جديدة بكوفيد
التالى منتخب الإمارات للجوجيتسو يرفع رصيده إلى 18 ميدالية في البطولة الآسيوية