أخبار عاجلة

أكسيوس: تعليق شحنة ذخيرة أمريكية لإسرائيل يثير التساؤلات

أكسيوس: تعليق شحنة ذخيرة أمريكية لإسرائيل يثير التساؤلات
أكسيوس: تعليق شحنة ذخيرة أمريكية لإسرائيل يثير التساؤلات
4

كشفت مصادر إسرائيلية لموقع أكسيوس الأمريكي، اليوم الأحد 5 مايو 2024، عن تعليق الولايات المتحدة شحنة ذخيرة كانت متجهة إلى إسرائيل، في خطوة أثارت تساؤلات وتوترات جديدة في العلاقات بين البلدين.

وأفاد تقرير أكسيوس، بأن هذه الخطوة تعتبر الأولى من نوعها منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث جرى تجميد شحنة أسلحة مخصصة للجيش الإسرائيلي.

تأتي هذه التطورات في سياق مخاوف دولية متزايدة من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، خاصةً فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ورغم تأكيدها لأنشطة الدعم العسكري لإسرائيل، إلا أن الولايات المتحدة تضغط على تل أبيب للامتناع عن تصعيد الوضع في قطاع غزة والمناطق المحيطة به.

ومن جانبها، رفضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن التعليق على هذه التطورات، ولم تصدر أي تصريحات رسمية بهذا الخصوص من قبل البيت الأبيض أو وزارة الخارجية الأمريكية.

من جانبها، أنكرت الحكومة الإسرائيلية معرفتها بأي قرار من الولايات المتحدة بشأن تعليق الدعم العسكري، معربةً عن استمرار تدفق الدعم الأمريكي إلى إسرائيل.

جاءت هذه الخطوة في ظل تصاعد التوترات بين الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية، خاصةً بعد التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن إمكانية شن هجوم عسكري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي زيارة مثيرة للجدل، أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة لإسرائيل الأسبوع الماضي، حيث أجرى محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن التطورات الأخيرة في المنطقة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عجمان يقطع الطريق على الرجاء والوداد بتجديد عقد أزارو
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف