أخبار عاجلة
نشرة أخبار «رؤية» المسائية السبت 18 مايو -

عاجل| مقتل 3 جنود إسرائيليين في هجوم كرم أبو سالم

عاجل| مقتل 3 جنود إسرائيليين في هجوم كرم أبو سالم
عاجل| مقتل 3 جنود إسرائيليين في هجوم كرم أبو سالم
5

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 5 مايو 2024، مقتل 3 جنود في هجوم صاروخي على منطقة كرم أبوسالم، تبنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وبذلك يرتفع العدد المعلن لقتلى الجيش الاسرائيلي إلى 611 منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وكشفت تحقيق أولي أجراه الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الذي شنته كتائب القسام، في وقت سابق اليوم الأحد، وأسفر عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين، استهدف التجهيزات العسكرية الإسرائيلية التي يعدها الاحتلال تمهيدًا لاجتياح رفح، جنوبي قطاع غزة، في قاعدة عسكرية قرب معبر كرم أبو سالم.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن “14 قذيفة هاون أطلقت من رفح على مواقع للجيش الإسرائيلي ونقاط تجميع في منطقة كرم أبو سالم”، وذكرت أن “قذيفتين سقطتا في قاعدة أميتاي العسكرية المجاورة لمعبر كرم أبو سالم، تسببتا في إصابة بعض الجنود بجراح قاتلة”.

وتابع التقرير أن هذه الحادثة تعد غير عادية، وذلك بعد أشهر هادئة نسبيًّا من القتال في المنطقة.

الجنود القتلى في معبر كرم أبوسالم

الجنود القتلى في معبر كرم أبوسالم

وبعد الحادثة، هاجمت القوات الجوية والبرية الإسرائيلية أهدافًا في رفح على نطاق غير عادي، وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه جرى اكتشاف حوالي 10 صواريخ عبرت من مكان قريب من معبر رفح باتجاه منطقة المعبر، وأغلق في هذا الوقت أمام مرور الشاحنات.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن إطلاق النار جرى بالقرب من معبر رفح، على بعد 300-400 متر من منطقة الإيواء، فيما جرى إجلاء جميع الجرحى تقريبًا بالمركبات، باستثناء واحد جرى إجلاؤه بطائرة هليكوبتر. وردًا على ذلك، هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي قطاع غزة، ودمرت منصات الإطلاق التي تم إطلاق الصواريخ منها.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ادواردز يقود تمبرولفوز لانتصار أول في نصف نهائي دوري السلة الأمريكي
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف