أخبار عاجلة
نشرة أخبار «رؤية» المسائية السبت 18 مايو -

بينج آن يعارض إعادة تعيين الرئيس التنفيذي لبنك HSBC في مجلس إدارة البنك

بينج آن يعارض إعادة تعيين الرئيس التنفيذي لبنك HSBC في مجلس إدارة البنك
بينج آن يعارض إعادة تعيين الرئيس التنفيذي لبنك HSBC في مجلس إدارة البنك

في خطوة مهمة، صوتت شركة Ping An Insurance Group Co الصينية، وهي أكبر مساهم آسيوي في شركة HSBC القابضة (المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز: LSE:HSBA)، ضد إعادة تعيين الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته نويل كوين كمدير للبنك. وقد تم اتخاذ هذا القرار خلال الاجتماع السنوي لمساهمي HSBC يوم الجمعة.

ويمثل تصويت بينج آن احتجاجًا واضحًا على قيادة كوين للبنك. يأتي هذا الإجراء بعد فترة من التوتر بين عملاق التأمين والبنك، وذلك في أعقاب دفاع كوين الناجح ضد جهود بينج آن المطولة لإقناع بنك HSBC بفصل أعماله في آسيا العام الماضي.
وقد أعلن كوين بالفعل عن نيته التنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي بمجرد تعيين خليفة له. ولم يتم الإفصاح على الفور عن الأسباب الدقيقة وراء معارضة بينج آن لاستمراره في مجلس الإدارة، ولم يستجب كل من بينج آن وبنك HSBC لطلبات التعليق على الأمر.

ويُعد التصويت الأخير حدثًا بارزًا، حيث يؤكد على التحديات المستمرة التي يواجهها بنك إتش إس بي سي مع مستثمريه، لا سيما أكبر مستثمريه في آسيا، وقد يشير إلى مزيد من التدقيق في التوجه الاستراتيجي للبنك وحوكمته.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك المركزي: البنوك منحت 168.37 مليار جنيه قروضًا للأفراد خلال 2023
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف