أخبار عاجلة

جالانت يضغط على نتنياهو لقبول صفقة الرهائن المصرية

جالانت يضغط على نتنياهو لقبول صفقة الرهائن المصرية
جالانت يضغط على نتنياهو لقبول صفقة الرهائن المصرية
0

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى قبول الصفقة المصرية المقترحة بشأن صفقة الهدنة في غزة والأسرى لدى حركة حماس.

ووفقا لما نقلته هيئة البث الإسرائيلية، الأحد 5 مايو 2024، قدم جالانت وجهة نظره خلال اجتماع المجلس الوزاري، حيث أكد أن الصفقة تعتبر فرصة لإعادة الرهائن، وأنه من الضروري الموافقة عليها بسرعة.

وأضاف جالانت: “نحن مطالبون على المستوى الأخلاقي والقيمي بإعادة المختطفين، وهذا يتطلب شجاعة وقوة إرادة”.

من ناحية أخرى، وصف وزير الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، الموافقة على الصفقة بأنها “بطولة”، مشيرا إلى الأهمية الإنسانية والوطنية لهذه الخطوة، بحسب صحيفة إسرائيل هيوم.

وفي خطاب له بمناسبة ذكرى المحرقة النازية، أشار جانتس إلى أهمية التضحية من أجل إعادة الأسرى، مشددا على أن مستقبل إسرائيل يعتمد على الشجاعة والتضحية من أجل القيم الإنسانية والأخلاقية.

وأضاف جانتس: “حتى الآن، نحن مطالبون بهذا النوع من البطولة. إن عودة أخواتنا من الأسر تتطلب منا التغلب على الغضب الناجم عن إطلاق سراح القتلة البغيضين ورفض القتال”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق  رئيس الوزراء المصري: نخطط لنصبح مركزًا إقليميًا للصناعة
التالى نشرة أخبار «رؤية» المسائية السبت 18 مايو