أخبار عاجلة
نشرة أخبار «رؤية» المسائية السبت 18 مايو -

ستاربكس تخسر 38 مليار دولار.. واستراليا تشطب 2 ...

ستاربكس تخسر 38 مليار دولار.. واستراليا تشطب 2 ...
ستاربكس تخسر 38 مليار دولار.. واستراليا تشطب 2 ...

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة اخبارية جديدة من أسواق المال الشركات والطاقة جول العالم وكل جديد لليوم الأحد.. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا

البداية من المملكة العربية السعودية والتي أعلنت تسجيل الميزانية إيرادات في الربع الأول من 2024 بلغت قيمتها 293.4 مليار ريال مايعادل (78.2 مليار دولار)، فيما تم تسجيل مصروفات بقيمة 305.8 مليار ريال.

وقالت وزارة المالية السعودية في بيان، الأحد، إن الإيرادات النفطية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 181.922 مليار ريال، فيما بلغت الإيرادات غير النفطية 111.5 مليار ريال.

وأضافت أن إجمالي إيرادات السعودية بلغ 293.433 مليار ريال في الربع الأول، بينما بلغ الإنفاق العام 305.820 مليار ريال.

من السعودية إلى الصين والتي ارتفعت فيها صادرات الهواتف الذكية بنسبة 6.5 بالمئة على أساس سنوي، لتبلغ 69.3 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2024.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أنه على الرغم من أن هذا النمو في الأرقام كان مدعومًا بمقارنة منخفضة عن سنة الأساس، إلا أن هذا هو الربع الثاني من النمو على التوالي، مما يضيف زخما إلى تعافي السوق، وفقا للتقرير الصادر عن شركة أبحاث السوق العالمية .

مازلنا مه حضراتكم في جولتنا العالمية والخبر التالي من إسبانيا التي استقبلت نحو 16 مليون سائح دولي خلال الربع الأول من العام الجاري،


وذكرت البيانات التي أصدرها المعهد الوطني الإسباني للإحصاء أن عائدات السياحة في الربع الأول من العام بلغت 21.9 مليار يورو (نحو23.6 مليار دولار)، بنمو قدره 27.2 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وإلى أستراليا التي تتعهد بشطب ملياري دولار من ديون الطلاب..
وقالت تفاصيل الخبر أن أستراليا تعتزم إلغاء نحو 3 مليارات دولار أسترالي (ملياري دولار أميركي) من قروض الطلاب، وهو ما يعني خفض ديون أكثر من ثلاثة ملايين شخص، بينما تواصل الدولة مواجهة التضخم وضغوط تكلفة المعيشة.

قال وزير التعليم جيسون كلير في بيان إن حكومة رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز، من تيار يسار الوسط، أعلنت هذا الإجراء في ميزانيتها الشهرية اليوم الأحد، على أمل أن يخفف من الضغط الاقتصادي على العاملين والطلاب.

تسمح أستراليا لطلاب الجامعات بالحصول على قروض بدون فوائد لتمويل دراساتهم، مع خصم المدفوعات تلقائياً من رواتبهم بمجرد دخولهم سوق العمل. 

الخبر الأخير في جولتنا العالمية من شركة مقاهي ستاربكس والتي خسرت نحو 38 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ إطلاق دعوات المقاطعة التي تلت اندلاع الصراع في المنطقة.
وتفاقمت الضغوط على سهم الشركة الأميركية مع إعلانها عن نتائجها المالية للربع الأول من 2024، والذي شهد أول انخفاض فصلي لمبيعاتها منذ أكثر من 3 سنوات، ما أدّى لتراجع سعر سهمها بنسبة 16% خلال الجلسة الأولى عقب الإفصاح عن النتائج في 1 مايو.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ادواردز يقود تمبرولفوز لانتصار أول في نصف نهائي دوري السلة الأمريكي
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف