أخبار عاجلة

اليوان الصيني يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع

اليوان الصيني يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع
اليوان الصيني يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع

شهد اليوان الصيني ارتفاعًا للحاق بالركب وارتفع إلى أعلى مستوى له في ستة أسابيع عند 7.2009 لكل دولار، في حين بلغ نظيره في الخارج آخر مرة عند 7.2162 لكل دولار، بعد أن عزز أكثر من 1٪ الأسبوع الماضي.

وجاء انتعاش الأسواق الصينية على خلفية اجتماع المكتب السياسي في البلاد، حيث قال صناع السياسات إنهم سيكثفون دعمهم للاقتصاد من خلال سياسات نقدية حكيمة وسياسات مالية استباقية.

وقالت لويزا فوك، محللة استراتيجية الأسهم الصينية في بنك سنغافورة: "في حين أن موقف السياسة العامة يتماشى مع تلك التي تم تحديدها في المؤتمر الشعبي الوطني في مارس، إلا أن هناك لهجة سياسية أكثر دعمًا للسياسة المالية".. "بالنظر إلى المستقبل، سيكون تنفيذ السياسات حافزًا رئيسيًا يجب مراقبته في الأشهر المقبلة وبالإضافة إلى ذلك، سيكون زخم مراجعة تقديرات نمو الأرباح مؤشرًا رئيسيًا آخر يجب مراقبته من منظور أساسي للشركة."

ويكتسب التعافي الذي طال انتظاره في الاقتصاد الصيني زخمًا أيضًا، حيث أظهرت بيانات يوم الاثنين أن توسع نشاط الخدمات في البلاد تباطأ قليلاً وسط ارتفاع التكاليف، لكن تسارع نمو الطلبيات الجديدة وارتفعت معنويات الأعمال بقوة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك المركزي السويدي يقترب من خفض سعر الفائدة الرئيسي هذا الأسبوع
التالى التموين: توريد نحو 1.8 مليون طن قمح محلي حتي الآن وصرف المستحقات خلال 48 ساعة