أخبار عاجلة

أسعار الذهب اليوم الاثنين 6-5-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم الاثنين 6-5-2024 في مصر
أسعار الذهب اليوم الاثنين 6-5-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الاثنين 6 مايو 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3525 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3232 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3085 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2644 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2056 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1762 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1322 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 24680 جنيها.

وانخفض سعر الذهب بأكثر من 2٪ للأسبوع الثاني على التوالي، ومحا جزءًا صغيرًا من خسائره ولكنه تعرض أخيرًا لضغوط هبوطية متجددة وتشير التوقعات الفنية على المدى القريب إلى فقدان الزخم الصعودي مع تحول تركيز السوق تعليقات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وبدأ الذهب الأسبوع الجديد بطريقة هادئة وأغلق يوم الاثنين دون تغيير تقريبًا ومع ذلك، تحول زوج الذهب/الدولار XAU/USD جنوبًا وانخفض إلى أضعف مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع تحت 2290 دولارًا يوم الثلاثاء، حيث خسر أكثر من 2٪ على أساس يومي. 

وجاء التراجع بعد أن أظهرت بيانات من الولايات المتحدة أن مؤشر تكلفة التوظيف ارتفع بنسبة 1.2% في الربع الأول بعد الزيادة بنسبة 0.9% المسجلة في الربع الرابع من عام 2023 وتجاوزت هذه القراءة توقعات السوق البالغة 1% وساعدت عائدات سندات الخزانة الأمريكية على الارتفاع أعلى، مما أجبر الذهب على الانخفاض. في هذه الأثناء، واصل الدولار الأمريكي جمع قوته بعد أن أفاد مراسل صحيفة وول ستريت جورنال نيك تيميروس أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيؤكد على استعداده لإبقاء أسعار الفائدة ثابتة لفترة أطول مما كان متوقعًا في السابق، وذلك بسبب قراءات التضخم القوية التي شوهدت في الربع الأول. من السنة.

أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أنه ترك سعر الفائدة دون تغيير عند 5.25٪ -5.5٪ كما كان متوقعًا. وفي بيان السياسة الخاص به، قال بنك الاحتياطي الفيدرالي أيضًا إنه سيخفف وتيرة تخفيض الميزانية العمومية عن طريق خفض سقف استرداد سندات الخزانة إلى 25 مليار دولار شهريًا من 60 مليار دولار بدءًا من 1 يونيو.

وعندما سئل عن إمكانية تشديد السياسة في مواجهة التضخم المستمر في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنه من غير المرجح أن تكون الخطوة التالية لسعر الفائدة هي رفع. 

وامتنع باول عن تقديم أي أدلة فيما يتعلق بتوقيت محور السياسة لكنه أقر بأنه من المحتمل أن يستغرق الأمر وقتًا أطول مما كان متوقعًا في السابق لكسب الثقة الأكبر اللازمة في تحرك التضخم نحو هدف 2٪ لخفض سعر الفائدة. 

وخسر العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أكثر من 1% في وقت متأخر من يوم الأربعاء وضعف الدولار الأمريكي مقابل منافسيه حيث تبين أن حدث بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يكن متشددًا كما كان يُخشى ونتيجة لذلك، تعافى زوج XAU/USD مرة أخرى فوق مستوى 2,300 دولار. في هذه الأثناء، يبدو أن بنك اليابان (BoJ) تدخل في سوق الصرف الأجنبي للمرة الثانية هذا الأسبوع في أواخر الجلسة الأمريكية يوم الأربعاء، مما وضع وزنًا إضافيًا على أكتاف الدولار الأمريكي.

بعد الانخفاض المستوحى من بنك الاحتياطي الفيدرالي، تمكن الدولار الأمريكي من تحقيق انتعاش يوم الخميس، متوجًا الاتجاه الصعودي لـ XAU/USD، بعد أن أفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS) أن تكاليف وحدة العمل ارتفعت بنسبة 4.7٪ في الربع الأول ومع بدء تدفقات المخاطرة في السيطرة على الحركة في الأسواق المالية في وقت لاحق من الجلسة الأمريكية، فقد الدولار الأمريكي قوته وسمح لـ XAU/USD بإنهاء اليوم فوق مستوى 2300 دولار بقليل.

أعلن BLS يوم الجمعة أن الوظائف غير الزراعية ارتفعت بمقدار 175000 في أبريل. وجاءت هذه القراءة أقل من توقعات السوق بزيادة قدرها 243000 وأظهرت تفاصيل أخرى من التقرير أن معدل البطالة ارتفع إلى 3.9%، في حين ظل معدل المشاركة في القوى العاملة دون تغيير عند 62.7%. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 0.2% على أساس شهري، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 0.3% وعلى الرغم من بيانات سوق العمل الضعيفة، فشل الذهب في جذب المستثمرين حيث ظلت الأسواق إيجابية للمخاطرة مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع.

ولن تتضمن الأجندة الاقتصادية الأمريكية أي إصدارات بيانات عالية المستوى يمكن أن تؤثر على تقييم الذهب بطريقة كبيرة الأسبوع الجاري وفي يوم الخميس، سيتم مراقبة بيانات الميزان التجاري من الصين عن كثب من قبل المشاركين في السوق وفي حالة اتساع الفائض التجاري للصين أكثر من المتوقع في أبريل، فإن رد فعل السوق الأولي يمكن أن يساعد زوج الذهب/الدولار الأمريكي على الارتفاع، حيث يعتبر المستثمرون ذلك تطورًا إيجابيًا لتوقعات الطلب على الذهب.

وانخفض مؤشر القوة النسبية (RSI) على الرسم البياني اليومي إلى ما دون مستوى 50، مما يشير إلى ميل هبوطي على المدى القصير. بالإضافة إلى ذلك، أغلقت آخر خمس شموع يومية لزوج XAU/USD تحت المتوسط المتحرك البسيط لمدة 20 يومًا (SMA).

ويشكل تصحيح فيبوناتشي 23.6% للاتجاه الصعودي من فبراير إلى أبريل مستوى محوري عند 2300 دولار. في حالة استمرار الذهب في استخدام هذا المستوى كمقاومة، فقد يظل البائعون الفنيون مهتمين. في هذا السيناريو، يمكن اعتبار منطقة 2280 دولارًا أمريكيًا (المستوى الثابت) بمثابة دعم مؤقت قبل منطقة 2245 دولارًا أمريكيًا (تصحيح فيبوناتشي 38.2٪) و2235 دولارًا أمريكيًا (المتوسط المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا).

وعلى الجانب العلوي، يمكن رؤية مستويات المقاومة عند 2340 دولارًا أمريكيًا (SMA لمدة 20 يومًا)، و2360 دولارًا أمريكيًا (المستوى الثابت) و2400 دولارًا أمريكيًا (نقطة نهاية الاتجاه الصعودي) بمجرد استقرار زوج XAU/USD فوق 2300 دولار أمريكي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميرسك: الاضطرابات بالبحر الأحمر تخفض قدرة التجارة بنسبة 20% بالربع الثاني
التالى اليورو يبتعد عن أعلى مستوى في شهر