أخبار عاجلة

تعافي سعر البيتكوين مع التركيز على تخفيضات أسعار الفائدة

تعافي سعر البيتكوين مع التركيز على تخفيضات أسعار الفائدة
تعافي سعر البيتكوين مع التركيز على تخفيضات أسعار الفائدة

ارتفع سعر البيتكوين بشكل هامشي اليوم الاثنين بعد انتعاشه من منطقة السوق الهابطة خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من أن المزيد من المكاسب لا تزال غير مؤكدة وسط تزايد التكهنات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية.

وكان الانخفاض الحاد في الدولار، بعد بيانات الوظائف غير الزراعية الأضعف من المتوقع، هو أكبر مستفيد من عملة البيتكوين خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقد ساعد هذا الرمز على التعافي من منطقة السوق الهابطة بعد أن انخفض إلى حوالي 59000 دولار الأسبوع الماضي، أي أقل بحوالي 22٪ من المستوى القياسي المرتفع الذي تم تسجيله في مارس.

وارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 1.7٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 64247.2 دولارًا بحلول الساعة 01:31 بالتوقيت الشرقي (05:35 بتوقيت جرينتش).

وترى الأسواق الآن أن هناك فرصة متزايدة لخفض الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر ويبشر مثل هذا السيناريو بالخير بالنسبة للعملات المشفرة، نظرا لأنها تزدهر عادة في بيئة منخفضة السعر وعالية السيولة.

ويعطي سوق العمل البارد بنك الاحتياطي الفيدرالي المزيد من الزخم لخفض أسعار الفائدة. لكن قراءة يوم الجمعة تأتي أيضًا بعد خمسة أشهر متتالية من قراءات الرواتب أقوى من المتوقع، في حين يظل التضخم - وهو عامل رئيسي بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي - أعلى بشكل مريح من الهدف السنوي للبنك المركزي البالغ 2٪.

وتم إعاقة المكاسب على المدى القريب في عملة البيتكوين بسبب توقع المزيد من الإشارات على أسعار الفائدة الأمريكية، وتحديدًا من سلسلة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر أن يتحدثوا في الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن يتحدث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة توماس باركين وجون ويليامز في وقت لاحق يوم الاثنين، يليهما نيل كاشكاري يوم الثلاثاء.

ولكن على الرغم من تعافيها خلال عطلة نهاية الأسبوع، ظلت عملة البيتكوين ضمن نطاق التداول الذي شوهد خلال معظم شهري مارس وأبريل. تعثرت أكبر عملة مشفرة في العالم بين 60 ألف دولار و70 ألف دولار وسط تراجع الضجيج حول سوق العملات المشفرة.

وشهدت تدفقات رأس المال إلى منتجات استثمار بيتكوين، وتحديدًا الصناديق المتداولة في البورصة الفورية التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق من هذا العام، تباطؤًا كبيرًا خلال الشهر الماضي وشهدت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين تدفقات رأس المال إلى الخارج خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وامتدت مكاسب البيتكوين إلى العملات المشفرة الرئيسية الأخرى، على الرغم من تباطؤها أيضًا يوم الاثنين وارتفعت عملة إيثريوم رقم 2 على مستوى العالم بنسبة 2.7٪ إلى 3166.41 دولارًا. وارتفع XRP بنسبة 1.4%، بينما ارتفع سهم Solana بنسبة 2.8%.

لكن ظلت عملة البيتكوين هي المحرك الوحيد لتقييمات العملات المشفرة، حيث يمثل الرمز ما يقرب من 55% من إجمالي قيمة العملات المشفرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الإثنين 6-5-2024
التالى ايت الطالب يدشن 14 مؤسسة للرعاية الصحية بمكناس