أخبار عاجلة

خلال اتصال مع نتنياهو.. ماكرون يعارض اجتياح رفح ويطالب بوقف الحرب

خلال اتصال مع نتنياهو.. ماكرون يعارض اجتياح رفح ويطالب بوقف الحرب
خلال اتصال مع نتنياهو.. ماكرون يعارض اجتياح رفح ويطالب بوقف الحرب
2

طالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، باستكمال مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار مع حركة حماس، معربًا عن معارضته لاجتياح رفح.

وقال ماكرون، في بيان صادر عن قصر الإليزيه إن “مصير الفلسطينيين في غزة لا يمكن أن يخضع بعد الآن لعمليات من جانب حماس، ويجب أن تتوقف العملية العسكرية في غزة”.

دخول المساعدات

كما طالب الرئيس الفرنسي، بدخول مساعدات إنسانية مكثفة إلى القطاع، وفقًا لصحيفة هآرتس العبرية.

وصباح اليوم الاثنين، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه “بناء على موافقة المستوى السياسي، يدعو الجيش الإسرائيلي السكان المدنيين إلى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح”، إلى منطقة المواصي.

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربًا مدمرة على قطاع غزة تسببت بسقوط مئات الآلاف من الضحايا معظمهم من الأطفال والنساء، ناهيك عن الدمار الهائل في المباني والبنى التحتية.​​​​​​​

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نمو قطاع الخدمات في روسيا بأبطأ معدل في 15 شهرًا
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف