أخبار عاجلة

أرباح «العالمية القابضة» الإماراتية تقفز 87% في الربع الأول

أرباح «العالمية القابضة» الإماراتية تقفز 87% في الربع الأول
أرباح «العالمية القابضة» الإماراتية تقفز 87% في الربع الأول
2

أعلنت الشركة العالمية القابضة عن تحقيق نمو بنسبة 87.6% خلال الربع الأول من عام 2024 مع صافي أرباح بقيمة 8 مليارات درهم مقارنة بمبلغ 4.3 مليار درهم خلال الربع الأول من عام 2023 مما يظهر نموًا كبيرًا والتزامًا راسخًا بتعزيز قيمة المساهمين.

وذكرت الشركة في بيانها لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الاثنين 6 مايو 2024، أن هذا النمو جاء مدفوعاً بالأداء القوي في القطاعات الأساسية للشركة العالمية القابضة، وخاصة في قطاعات “العقارات والإنشاءات، والتكنولوجيا، والأعمال البحرية والتجريف، والأغذية، وغيرها من الخدمات الأخرى”، مما أدى إلى تحقيق زيادة في الإيرادات بنسبة 22.5% لتصل إلى 19.3 مليار درهم مقارنة بالإيرادات التي بلغت قيمتها 15.7 مليار درهم خلال الربع الأول من عام 2023.

أرباح العالمية القابضة

وأدى الدمج لأصول شركة مدن القابضة مع مدن العقارية، وأدنيك، وميزة للاستثمارات وغيرها من الكيانات في فبراير 2024 إلى تعزيز قطاع العقارات بشكل كبير، كما شهد قطاع الأعمال البحرية والتجريف زخمًا إيجابيًا مستمرًا من شركة الجرافات البحرية الوطنية، مما أدى إلى تواصل واستمرار النجاح الذي تحقق في السنة المالية 2023.

وأدى الأداء القوي للشركة العالمية القابضة خلال الربع الأول من عام 2024 إلى تحقيق هامش ربح بعد الضريبة بنسبة 41.6% وعائد على السهم قدره 2.17 درهم.

برنامج إعادة شراء الأسهم

وخلال اجتماع مجلس الإدارة للربع الأول، اتخذت المجموعة قراراً استثنائيا بالموافقة على برنامج إعادة شراء الأسهم بقيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات درهم.

وتهدف هذه المبادرة، المقرر تنفيذها خلال فترة زمنية مدتها عام واحد، إلى إلغاء الأسهم التي تم شراؤها مع الالتزام بضوابط التداول المنصوص عليها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تخضع لقرارات مجلس الإدارة.

وسيتم تنفيذ برنامج إعادة شراء الأسهم بعد موافقة الجمعية العمومية والحصول على التراخيص التنظيمية اللازمة، بما في ذلك تلك الصادرة من سوق أبوظبي للأوراق المالية. ويهدف برنامج إعادة شراء الأسهم إلى تعزيز قيمة المساهمين من خلال زيادة ربحية السهم.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لقاء سويدان تفاجئ جمهورها بالفستان الأبيض.. هل هي على وشك الزواج؟
التالى تقرير أمريكي: إسرائيل استخدمت أسلحة أمريكية بطرق تنتهك الحقوق الإنسانية