أخبار عاجلة

جامعة كولومبيا تلغي حفل تخرج بعد احتجاجات دعم فلسطين

جامعة كولومبيا تلغي حفل تخرج بعد احتجاجات دعم فلسطين
جامعة كولومبيا تلغي حفل تخرج بعد احتجاجات دعم فلسطين
0

أعلنت جامعة كولومبيا الأمريكية، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، إلغاء حفل تخرج كان من المقرر إقامته في 15 مايو الجاري، وقررت تنظيم فعاليات أصغر بدلا من ذلك، وذلك بعد الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين المستمرة منذ أسابيع، بحسب رويترز.

وقالت الجامعة، في بيان: “لقد قررنا أن نجعل محور أنشطة التخرج لدينا هو… تكريم الطلاب فرادى بجانب زملائهم بدلا من الاحتفال على مستوى الجامعة المقرر إجراؤه في 15 مايو الجاري”.

داهمت شرطة مدينة نيويورك، جامعة كولومبيا، الثلاثاء الماضي، وألقت القبض على عشرات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين سيطر بعضهم على مقر أكاديمي وفككت مخيم احتجاج أقيم منذ نحو أسبوعين.

وبعد وقت قصير من تحرك الشرطة، أصدرت رئيسة الجامعة نعمت مينوش شفيق رسالة طلبت فيها من الشرطة البقاء في الحرم الجامعي حتى 17 مايو الجاري على الأقل، أي بعد التخرج بيومين، وذلك “للحفاظ على النظام وضمان عدم إعادة نصب مخيمات” الاحتجاج.

ونُظمت احتجاجات مناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة في جامعات بأنحاء الولايات المتحدة، بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع والذي أدى إلى استشهاد نحو 35 ألف فلسطيني.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنفوجراف| أكثر السيارات تعرضا للسرقة في أمريكا خلال 2023
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف