أخبار عاجلة

مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع بمستهل تعاملات الأسبوع

مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع بمستهل تعاملات الأسبوع
مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع بمستهل تعاملات الأسبوع
0

انتعشت مؤشرات الأسهم الأمريكية بمستهل تعاملات الأسبوع الجاري، مع مواصلة وول ستريت تحقيق المكاسب بعد أن أحيت بيانات الوظائف الجديدة الآمال في قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة.

كما تعزز أرباح الشركات صعود مؤشرات الأسهم، حيث ارتفع سهم “بيركشاير هاثاواي” بنسبة 0.8% بعد نمو الأرباح التشغيلية للشركة التابعة للمستثمر الأمريكي “وارن بافت” بنسبة 40% تقريبًا على أساس سنوي إلى 11.2 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري.

ارتفاع الأسهم الأمريكية

ووفقًا لبيانات رويترز اليوم الاثنين 6 مايو 2024، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.15%، أي ما يعادل 57.2 نقطة إلى 38732.88 نقطة، كما انتعش مؤشر “إس آند بي 500” إلى 5157.33 نقطة، مرتفعًا بمعدل 0.58%، وصعد ناسداك المركب 108.37 نقطة بمستهل التعاملات إلى 16264.70 نقطة في الساعة 11:23 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وأغلقت المؤشرات الثلاثة الأسبوع الماضي على ارتفاع، محققة مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، بدعم من تقرير الوظائف الشهري، والذي أظهر تباطؤ وتيرة إضافة الوظائف في أكبر اقتصادات العالم، تحت ضغط من دورة التشديد النقدي الحالية.

توقعات خفض الفائدة الأمريكية

ووفقًا لتطبيق احتمالية سعر الفائدة التابع لشركة ” LSEG”، يقوم المتداولون في الوقت الحالي بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة بقيمة 46 نقطة أساس من بنك الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية عام 2024.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة ريتشموند، توماس باركين ونظيره في نيويورك جون ويليامز في وقت لاحق اليوم، في مستهل خطابات مجموعة من صانعي السياسة في البنك المركزي الأمريكي هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضربة موجعة للعيناوي قبل معسكر الأسود
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف