أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الأحد 19-5-2024 في مصر -

عاجل| حماس توافق على مقترح مصر وقطر لوقف إطلاق النار

عاجل| حماس توافق على مقترح مصر وقطر لوقف إطلاق النار
عاجل| حماس توافق على مقترح مصر وقطر لوقف إطلاق النار
8

أعلنت حركة حماس، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، أنها وافقت على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي قدمته كل من مصر وقطر، بحسب رويترز.

وقالت الحركة، في بيان، إن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أبلغ رئيس وزراء قطر ورئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

وفي نفس السياق، نقلت قناة الجزيرة القطرية عن قيادي في حماس قوله إن الحركة أبلغت الوسطاء المصريين والقطريين بقبولها مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين بإخلاء المناطق الشرقية في مدينة رفح والانتقال إلى “منطقة إنسانية موسعة” قريبة، وذلك فيما تبدو أنها بداية لإجلاء المدنيين قبل هجوم بري على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة.

وشنت حماس، أمس، هجوما صاروخيا على منطقة كرم أبوسالم، ما أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين، حيث استهدفت التجهيزات العسكرية الإسرائيلية التي يعدها الاحتلال تمهيدًا لاجتياح رفح، جنوبي قطاع غزة، في قاعدة عسكرية قرب المعبر.

تجري إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة بوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار عملات دول بريكس أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الثلاثاء 7-5-2024
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف