أخبار عاجلة
أهم أسباب تساقط الشعر وطرق علاجه -
استمرار ارتفاع أسعار الذهب والفضة -

محافظ بنك الاحتياطي الهندي: نعمل على إتاحة العملة الرقمية دون اتصال بالإنترنت

محافظ بنك الاحتياطي الهندي: نعمل على إتاحة العملة الرقمية دون اتصال بالإنترنت
محافظ بنك الاحتياطي الهندي: نعمل على إتاحة العملة الرقمية دون اتصال بالإنترنت

يعمل بنك الاحتياطي الهندي على إتاحة عملته الرقمية دون الاعتماد على الوصول إلى الإنترنت، وفقًا لمحافظ البنك شاكتيكانتا داس.

وقال داس اليوم الاثنين في حدث استضافه بنك التسويات الدولية: "إن إحدى السمات الرئيسية للنقد هي أنه يعمل دون اتصال بالإنترنت".."نحن نعمل على جعل العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) قابلة للتحويل في وضع عدم الاتصال أيضًا."

الهند واحدة من الاقتصادات القليلة التي جربت عملة رقمية مدعومة من بنك مركزي، حتى مع تحرك الدول المتقدمة بحذر، وقامت الدولة بتوسيع استخدام عملتها الرقمية على أساس تجريبي، حيث يستخدمها ما لا يقل عن 1.3 مليون عميل و300 ألف تاجر.

وقال داس إن استخدام العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDC) في الهند وصل إلى مليون مستخدم يوميًا، لكن الناس ما زالوا يفضلون استخدام وضع الدفع الفوري عبر الهاتف المحمول.

وتابع: "كان الهدف الرئيسي للبرامج التجريبية هو إحداث تغيير في سلوك المستهلك تجاه الودائع المصرفية، ونحن بحاجة إلى المزيد من المعاملات لفهم آثارها الاقتصادية الأوسع، خاصة على السياسة النقدية والنظام المصرفي".

ومع ذلك، من خلال جعل العملات الرقمية للبنوك المركزية "غير مربحة" و"لا تحمل فوائد"، فقد تم تخفيف أي خطر محتمل لوساطة البنوك، كما قال، متحدثًا عن بعد مع نظرائه من ألمانيا وإيطاليا - يواكيم ناجل وفابيو بانيتا - في لجنة ترأسها رئيس قسم الأبحاث في بنك التسويات الدولية هيون سونغ شين.

وفي حين أن العملات الرقمية للبنوك المركزية ستساعد البنك المركزي على تسخير التقنيات الجديدة لجعل المعاملات والمدفوعات أكثر كفاءة، فإن مخاطر خصوصية البيانات والأمن السيبراني تظل بمثابة عقبات رئيسية أمام الإطلاق الكامل.

وإن بنك الاحتياطي الهندي ليس وحده الذي يتوخى الحذر بشأن الشكل الجديد للعملة ويدرج مركز الأبحاث الأمريكي أتلانتيك كاونسيل 36 دولة تقوم بتشغيل برامج تجريبية على العملات الرقمية للبنوك المركزية، بينما أطلقت ثلاث دول فقط - جامايكا وجزر الباهاما ونيجيريا - الأموال الرقمية بالكامل للجمهور.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتعاش أسعار الذهب مع ترقب لاتجاهات أسعار الفائدة على الدولار
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف