أخبار عاجلة

«أدنوك للإمداد والخدمات» تصدر تقريرها السنوي الأول

«أدنوك للإمداد والخدمات» تصدر تقريرها السنوي الأول
«أدنوك للإمداد والخدمات» تصدر تقريرها السنوي الأول
4

أصدرت “أدنوك للإمداد والخدمات بي ال سي “، الشركة الرائدة عالميا في مجال الخدمات اللوجستية والبحرية لقطاع الطاقة، تقريرها السنوي الأول بعد النجاح الباهر لطرحها العام الأولي الذي سجّل رقمًا قياسيًا في العام الماضي.

ويقدم التقرير نظرة شاملة على أعمال الشركة واستراتيجيتها الذكية للنمو، ويسلط الضوء على النتائج المالية القوية وخلق قيمة للمساهمين، والتزامها بالابتكار والتكنولوجيا والاستدامة ودورها في المجتمع، مع التركيز على الفريق الذي ساهم في تصدّر الشركة في مجالها.

أرباح شركة “أدنوك للإمداد”

أظهرت البيانات المالية لشركة أدنوك للإمداد، الصادرة اليوم الاثنين 6 مايو 2024، ارتفاع الإيرادات بنسبة 41% خلال العام الماضي، لتسجل 2.755 مليار دولار أمريكي.

كما انتعش صافي الأرباح، بمعدل 138% على أساس سنوي، ليصل إلى 620 مليون دولار أمريكي خلال عام 2023.

نتائج أعمال شركة أدنوك للإمداد

وبالنسبة لنتائج القطاعات، ارتفع صافي أرباح قطاع الخدمات اللوجستية المتكاملة بنسبة 311% ليصل لـ374 مليون دولار أمريكي، كما تراجع صافي أرباح قطاع الشحن بمعدل 27% في العام الماضي، ليسجل 60 مليون دولار.

وانتعش صافي أرباح قطاع الخدمات البحرية الفرعي بنسبة 47% إلى 40 مليون دولار، من 27 مليون دولار مسجلة في عام 2022.

زيادة توزيع الأرباح

وأقر مجلس إدارة الشركة بالتزامن مع الاكتتاب العام في يونيو 2023 سياسة توزيع أرباح متدرجة تهدف إلى تحقيق قيمة مجزية للمساهمين وتتماشى مع الإمكانات القوية للشركة في مجالات الربحية والتدفقات النقدية، دفعت الشركة أرباحًا بقيمة 65 مليون دولار أمريكي للربع الثاني من عام 2023 وأرباحًا نهائية بقيمة 130 مليون دولار أمريكي للعام بأكمله، أي ما يعادل توزيعات أرباح سنوية قدرها 260 مليون دولار أمريكي.

وأشار مجلس الإدارة في سياسة توزيع الأرباح إلى نيته في زيادة توزيعات الأرباح بنسبة 5% سنويًا مقارنة بالأرباح السنوية الموزعة لعام 2022.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد| إطلالة هدى الأتربي في مهرجان كان 2024
التالى اليونان تنقذ 42 مهاجرًا قبالة جزيرة كريت وتبحث عن 3 مفقودين