أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الأحد 19-5-2024 في مصر -

إيرادات روسيا من النفط تتضاعف في أبريل الماضي

إيرادات روسيا من النفط تتضاعف في أبريل الماضي
إيرادات روسيا من النفط تتضاعف في أبريل الماضي
3

ارتفعت عائدات النفط الروسية بأكثر من الضعف في شهر أبريل الماضي مقارنة بالعام السابق، رغم العقوبات الغربية التي تهدف إلى الحد من تدفق الأموال التي تستخدمها الحكومة الروسية في تمويل الحرب في ضد أوكرانيا.

ووفقًا لبيان وزارة المالية الروسية اليوم الاثنين 6 مايو 2024، قفزت عائدات الموازنة الروسية من الضرائب المرتبطة بالنفط إلى 1.053 تريليون روبل، أي ما يعادل 11.5 مليار دولار في أبريل 2024، مقارنة بنحو 497 مليار روبل في الشهر المناظر عام 2023.

إيرادات روسيا من النفط والغاز

توضح بيانات الوزارة ارتفاع الإيرادات الحكومية من النفط والغاز في أبريل الماضي بنسبة 90% على أساس سنوي، لتصل إلى 1.23 تريليون روبل، بدعم من الطلب العالمي القوي والعرض المحدود والعلاوات الجيوسياسية.

وساهم ضعف الروبل الروسي وارتفاع سعر خام الأورال وسط نمو أسعار النفط العالمية في زيادة الإيرادات من الضرائب المرتبطة بالنفط والغاز في الشهر الماضي.

وتم احتساب الضرائب الحكومية في أبريل الماضي على أساس سعر خام الأورال البالغ 70.34 دولار للبرميل، ارتفاعًا من 48.67 دولار قبل عام، في أعقاب فرض سقف الأسعار من مجموعة الدول السبع على صادرات النفط الروسية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عرض إماراتي لشراء 24.5% من أسهم «السويدي إليكتريك» المصرية
التالى وزير المالية: حريصون على توفير تمويلات ميسرة من شركاء التنمية الدوليين للقطاع الخاص فى مصر