أخبار عاجلة
استمرار ارتفاع أسعار الذهب والفضة -

انتعاش السياحة في دبي.. استقبال 5 ملايين سائح خلال 3 أشهر

انتعاش السياحة في دبي.. استقبال 5 ملايين سائح خلال 3 أشهر
انتعاش السياحة في دبي.. استقبال 5 ملايين سائح خلال 3 أشهر
4

قالت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، إن السياح الوافدين من دول أوروبا الغربية دعموا نمو أعداد الزوار الدوليين إلى دبي خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث استقبلت الإمارة 5.18 مليون سائح، بحسب بلومبرج اليوم الاثنين 6 مايو 2024.

وارتفع عدد السياح الوافدين إلى دبي 11% خلال الشهور الثلاثة الأولى من 2024، مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، وشكلت منطقة أوروبا الغربية أكبر الأسواق المصدّرة للزوار، حيث بلغ عدد الوافدين القادمين منها 1.138 مليون زائر، أي ما يعادل 22% من إجمالي عدد الزوار الذين استقبلتهم الإمارة.

متوسط إشغال الفنادق

وسط الزيادة في عدد السياح الوافدين، بلغ متوسط إشغال الفنادق خلال تلك الفترة 83%، وترافق ذلك مع زيادة عدد الغرف الفندقية الجديدة بنسبة 2%، لتتجاوز السعة الإجمالية لفنادق الإمارة 152 ألف غرفة.

وارتفع عدد ليالي الغرف المحجوزة 2% إلى 11.2 مليون ليلة بنهاية الربع الأول من عام 2024، كما صعد معدل السعر اليومي للغرفة إلى 638 درهماً (حوالي 175 دولاراً) بزيادة قدرها 5% على أساس سنوي.

استراتيجية جديدة

وأشارت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في بيانها اليوم إلى أنها تعمل حالياً على توفير مسارات جديدة للنمو خارج إطار الأنماط السياحية التقليدية، وتركز جهودها في هذا الصدد على الاستثمار وريادة الأعمال واستقطاب المواهب والكفاءات العالمية، دون إيضاح تفاصيل بهذا الشأن.

وكانت حكومة دولة الإمارات أطلقت منتصف 2021 الإقامة الذهبية، التي تمنح شريحة من المقيمين، كأصحاب المواهب والمستثمرين، وعائلاتهم إقامة طويلة لمدة 10 سنوات.

السياحة في دبي أعلى من قبل الوباء وأسعار غرف الفنادق ترتفع

في المركز الثاني كمصدر للسياح إلى دبي خلال الربع الأول، جاءت منطقة جنوب آسيا بعدد 869 ألف زائر. وتلتها منطقة أوروبا الشرقية بعدد 817 ألف زائر. بينما في المركز الرابع، حلّت دول مجلس التعاون الخليجي حيث استقبلت دبي منها 664 ألف زائر، وبعدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي صدّرت 605 آلاف زائر.

في 2023، استقبلت دبي 17.15 مليون سائح بزيادة سنوية 19.4% عن العام السابق، مقارنةً بـ16.73 مليون زائر في عام 2019، قبل تفشي وباء كورونا، وفق أرقام رسمية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك الأهلي المصري يفتح باب التقديم للتدريب الصيفي لطلبة الجامعات
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف