أخبار عاجلة

حماس: نتوجه للقاهرة غدًا لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار

حماس: نتوجه للقاهرة غدًا لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار
حماس: نتوجه للقاهرة غدًا لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار
0

أعلنت حركة حماس، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، أنها ستتوجه إلى القاهرة غدا لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت الحركة، في بيان، إن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالا هاتفيا مع الوسطاء في مصر وقطر، وأبلغهم موافقة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

روح إيجابية

أضافت الحركة “أن الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته مؤخرا، فإنها ذاهبة إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق”.

وتابعت أن “حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة”.

بحث الرد

على الجانب الآخر، قال عدد من كبار المسؤولين في إسرائيل، للقناة 12 العبرية، اليوم، إن المقترح المصري القطري لوقف الحرب في غزة بعيد المدى وغير مقبول بالنسبة لإسرائيل، إذا لم يؤخذ على محمل الجد.

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن أن المقترح الذي وافقت عليه حماس لم توافق عليه إسرائيل حتى الآن، ونقلت عن مصدر رفيع المستوى، قوله: في الوقت الحالي لا يؤخذ رد حماس على محمل الجد وسنتلقى الرد ونبحثه.

مفاوضات مستمرة

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين بإخلاء المناطق الشرقية في مدينة رفح والانتقال إلى “منطقة إنسانية موسعة” قريبة، وذلك فيما تبدو أنها بداية لإجلاء المدنيين قبل هجوم بري على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة.

وشنت حماس، أمس، هجوما صاروخيا على منطقة كرم أبوسالم، ما أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين، حيث استهدفت التجهيزات العسكرية الإسرائيلية التي يعدها الاحتلال تمهيدًا لاجتياح رفح، جنوبي قطاع غزة، في قاعدة عسكرية قرب المعبر.

وتجري إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة بوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة تقدم «عطلة تعاسة» سنوية للموظفين مدتها 10 أيام
التالى أداء قطاع اللوجستيات في الصين يستقر خلال الربع الأول