أخبار عاجلة
أهم أسباب تساقط الشعر وطرق علاجه -
استمرار ارتفاع أسعار الذهب والفضة -

عاجل| أول تعليق من السيسي على قبول حماس للهدنة

عاجل| أول تعليق من السيسي على قبول حماس للهدنة
عاجل| أول تعليق من السيسي على قبول حماس للهدنة
7

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، جميع الأطراف لبذل الجهود من أجل التوصل لاتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وكتب الرئيس السيسي، عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: أتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

الوصول إلى اتفاق

أضاف: أدعو كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي الى إنهاء المأساة الانسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.

17150206250

في وقت سابق، قالت حماس في بيان، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالا مع الوسطاء في مصر وقطر، وأبلغهم موافقة الحركة على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ولم يذكر البيان تفاصيل الاتفاق.

ولم تفلح الجهود الرامية إلى التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار منذ توقف القتال لمدة أسبوع في نوفمبر الماضي.

مفاوضات مستمرة

جاء إعلان حماس بعد ساعات من إصدار إسرائيل أمرا بإخلاء أجزاء من مدينة رفح الواقعة على الطرف الجنوبي لقطاع غزة، وهي الملاذ الأخير لنحو نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

وتجري إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة بوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتعاش أسعار الذهب مع ترقب لاتجاهات أسعار الفائدة على الدولار
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف