أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الأحد 19-5-2024 في مصر -

نتنياهو: إسرائيل ستنفذ عملية رفح مع مواصلة محادثات الرهائن

نتنياهو: إسرائيل ستنفذ عملية رفح مع مواصلة محادثات الرهائن
نتنياهو: إسرائيل ستنفذ عملية رفح مع مواصلة محادثات الرهائن
0

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين 6 مايو 2024، إن حكومة الحرب وافقت على مواصلة عملية عسكرية في مدينة رفح من أجل زيادة الضغوط على حركة حماس، بحسب رويترز.

وقال مكتب نتنياهو في بيان: قررت حكومة الحرب بالإجماع مواصلة إسرائيل العملية في رفح لممارسة ضغط عسكري على حماس من أجل إحداث تقدم في عملية إطلاق سراح الرهائن لدينا وتحقيق أهداف الحرب الأخرى.

وأضاف: بالتوازي مع ذلك، وعلى الرغم من أن اقتراح حماس بعيد كل البعد عن المطالب الإسرائيلية الضرورية، فإن إسرائيل سترسل وفد عمل إلى الوسطاء من أجل استنفاد إمكانية التوصل إلى اتفاق بشروط مقبولة لإسرائيل.

وفي نفس السياق، قال جيش الاحتلال، اليوم، إنه يشن حاليا هجوما على أهداف تابعة لحركة حماس في الجزء الشرقي من مدينة رفح الواقعة في جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك بعد إعلان حركة حماس، موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي قدمته كل من مصر وقطر.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد دعا الفلسطينيين، صباح اليوم، بإخلاء المناطق الشرقية في مدينة رفح والانتقال إلى “منطقة إنسانية موسعة” قريبة، وذلك فيما تبدو أنها بداية لإجلاء المدنيين قبل هجوم بري على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار عملات دول بريكس أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الثلاثاء 7-5-2024
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف