الملك عبدالله خلال لقاء بايدن: هجوم إسرائيل على رفح يهدد بوقوع مجزرة

الملك عبدالله خلال لقاء بايدن: هجوم إسرائيل على رفح يهدد بوقوع مجزرة
الملك عبدالله خلال لقاء بايدن: هجوم إسرائيل على رفح يهدد بوقوع مجزرة
0

حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الاثنين 6 مايو 2024، من تنفيذ هجوم إسرائيلي على رفح مشيرا إلى أنه “يهدد بالتسبب بمجزرة جديدة”، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

ودعا الملك عبدالله الثاني، خلال اجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن، المجتمع الدولي التحرك فورا لمنع حدوث كارثة جديدة في غزة.

وشدد على أهمية دعم كل الجهود المستهدفة وقف فوري لإطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن تبعات أي اجتياح رفح قد تؤدي إلى توسيع دائرة الصراع بالإقليم.

وأكد ملك الأردن والرئيس الأمريكي التزامهما بالعمل للتوصل لوقف مستدام لإطلاق النار في غزة، مشددين على أهمية تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع واستدامتها في ظل الحاجة الملحة لها.

ولفت الملك عبدالله إلى ضرورة حماية المدنيين في غزة، مجددا رفض الأردن لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما.

وأشار إلى أهمية استمرار المجتمع الدولي في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لتمكينها من القيام بدورها الحيوي وفق تكليفها الأممي.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإمارات العالمية للألمنيوم» تستضيف خبراء الألومينا في منتدى تقني بدبي
التالى البنك المركزي الأوروبي يتجه نحو خفض الفائدة قريبًا