أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الأحد 19-5-2024 في مصر -

الذهب يشتعل عالميا.. ورعب في أسواق النفط.. ودبي تحقق رقم قياسي جديد

الذهب يشتعل عالميا.. ورعب في أسواق النفط.. ودبي تحقق رقم قياسي جديد
الذهب يشتعل عالميا.. ورعب في أسواق النفط.. ودبي تحقق رقم قياسي جديد

متابعينا الكرام في كل مكان اهلا وسهلا بكم وجولة جديدة في اسواق المال والاعمال والشركات والطاقة حول العالم.. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا

البداية من سوق الذهب الذهب والعالي والذي صعد وسط توترات المنطقة وآمال خفض الفائدة
وفي التفاصيل حققت أسعار الذهب ارتفاعا، خلال تعاملات الاثنين إذ أدى استمرار التوترات والتوقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام إلى زيادة جاذبية المعدن النفيس.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 2309.24 دولار للأونصة
وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب إلى 2318.80 دولار للأونصة.

من الذهب إلى سوق النفط العالمي حيث صعد وسط توترات المنطقة ورفع السعودية للأسعار

وحسب بيانات رسمية ارتفعت العقود الآجلة للنفط، الإثنين، بعد رفع السعودية أسعار الخام لمعظم المناطق لشهر يونيو المقبل وتضاؤل احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب وهو ما جدد المخاوف من اتساع نطاق الصراع في المنطقة الرئيسية لإنتاج النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا أو ما يعادل 0.9 بالمئة إلى 83.69 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 84 سنتا أو ما يعادل 1.1 بالمئة إلى 78.95 دولار للبرميل.

مازلنا مع حضراتكم في الجولة العالمية وننتقل إلى إمارة دبي والتي نجحت في استقطاب أكثر من 5 مليون زائر خلال 3 أشهر
وقالت الأرقام إن دبي أكثر من 5 مليون زائر دولي خلال الربع الأول من العام 2024، بزيادة 11 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، والتي استضافت خلالها 4.67 مليون زائر، وذلك وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، والتي كشفت عنها خلال الدورة الـ31 من معرض "سوق السفر العربي" التي انطلقت الاثنين في دبي.

وفي هذه المناسبة، أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن أعداد الزوار في الربع الأول من العام 2024 تشير إلى بداية عام جديد من الأداء القوي بعد ان استقبلت الإمارة العام الماضي رقماً قياسياً من الزوار الدوليين بلغ 17.15 مليون زائر.
 

الخبر التالي في جولتنا العالمية من استراليا حول تغريم  شركة كوانتاس الأستراليةغرامة قدرها 66 مليون دولار بسبب فضيحة "رحلات الأشباح"، بعد اتهامات بأنها قامت ببيع تذاكر على رحلات سبق لها أن ألغتها.
وأعلنت هيئة المنافسة الأسترالية أن الشركة أقرت بأنها ضللت المستهلكين من خلال بيع مقاعد على عشرات الآلاف من الرحلات الملغاة. كما ستقوم الشركة بدفع تعويضات بقيمة 13 مليون دولار لنحو 86 ألف مسافر تأثروا جراء الرحلات الملغاة أو المعاد جدولتها.
وقالت رئيسة هيئة المنافسة والمستهلك الأسترالية جينا كاس-غوتليب إن "سلوك كوانتاس كان فظيعاً وغير مقبول".
           

الخبر الاخير في جولتنا العالمية النهاردة من عملاق النقل البحري العالمي ميرسك وأخر تطورات أزمة البحر الأحمر..
وقالت مجموعة ميرسك للشحن البحري إنه من المتوقع أن تؤدي أزمة حركة شحن الحاويات في البحر الأحمر إلى خفض قدرة القطاع بين الشرق الأقصى وأوروبا بما يتراوح بين 15 و20 بالمئة في الربع الثاني من العام.

وأرجعت المجموعة ذلك إلى أن الوضع في البحر الأحمر يواصل التدهور ويتسبب في اضطرابات في قطاع النقل البحري.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار عملات دول بريكس أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الثلاثاء 7-5-2024
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف