أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الأحد 19-5-2024 في مصر -

وزير النقل يعزز لجان المراقبة لتفادي ارتفاع أسعار التذاكر خلال عيد الأضحى

وزير النقل يعزز لجان المراقبة لتفادي ارتفاع أسعار التذاكر خلال عيد الأضحى
وزير النقل يعزز لجان المراقبة  لتفادي ارتفاع أسعار التذاكر خلال عيد الأضحى

استعرض وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، عددا من الإجراءات الاستباقية التي تم اتخاذها في إطارا الإعداد لعملية نقل المسافرين وتوفير وسائل نقل إضافية لتلبية حاجيات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى، التي أشار الوزير أنها" تشهد ارتفاعا ملحوظا في تنقلات المواطنين، وإقبالا استثنائيا على مختلف وسائل النقل الجماعي".

وأوضح عبد الجليل في جوابه اليوم الإثنين 06 ماي، على سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية، حول "توفير النقل للمسافرين بمناسبة عيد الأضحى"، أن وزارة النقل اتخذت عددا من الإجراءات التي تروم ضمان شروط أمن وسلامة المسافرين، من قبيل إخضاع الحافلات المزمع الترخيص لها في تدعيم الخطوط إلى مراقبة الحالة الميكانيكية من طرف مصالح المراقبة المختصة، وتعزيز وتشديد عمليات المراقبة على حافلات النقل العمومي للمسافرين ما بين المدن من طرف جمع الأجهزة المعنية على طول الشبكة الطرقية، إلى جانب وضع مسطرة مبسطة لمعالجة طلبات الرحلات الاستثنائية خلال الأعياد والمواسم.

وكشف الوزير أن عدد الرخص الاستثنائية الممنوحة خلال عيد الفطر المنصرم بلغت حوالي 1.400 رخصة مقابل 893 ممنوحة بنفس المناسبة خلال السنة الماضية 2023، بزيادة تبلغ 56 في المائة. و ارتباطا بمشكل ارتفاع أسعار التذاكر، أوضح عبد الجليل أن هناك تعزيز في عمل لجن مراقبة الأسعار تحت إشراف السلطات المحلية، للتصدي أي تجاوزات محتملة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار عملات دول بريكس أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الثلاثاء 7-5-2024
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف