أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الأحد 19-5-2024 في مصر -

أسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

أسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط
أسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط
3

ارتفعت أسعار النفط الخام في تعاملات، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، بعد أن قصفت إسرائيل مدينة رفح في غزة وتخوف المستثمرين من اتساع دائرة نطاق الصراع، في حين استمرت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار مع حماس دون التوصل إلى حل.

ووفقًا لبيانات رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.28% لتسجل 83.56 دولار للبرميل، كما انتعشت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بمعدل 0.31% إلى 78.72 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0400 بتوقيت جرينتش.

توترات الشرق الأوسط تصعد بالنفط

قال استراتيجي السوق في “IG”، يب جون رونج: “افتتحت أسعار النفط هذا الصباح على ارتفاع، مع وجود بعض الحواجز في محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، مما دفع المشاركين في السوق إلى تسعير التوترات الجيوسياسية التي من المحتمل أن تستمر لفترة أطول”.

وكانت حركة حماس قد وافقت على اقتراح لوقف إطلاق النار في غزة، لكن إسرائيل قالت إن الشروط لا تلبي مطالبها ومضت قدمًا في ضربات عسكرية في رفح، بينما تخطط لمواصلة المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق في وقت لاحق.

مخزونات النفط الأمريكية

كما أضاف رونج أن المستثمرين يتطلعون في الوقت الحالي إلى بيانات مخزونات الخام الأمريكية، والتي أظهر استطلاع رأي أجرته رويترز توقعات انخفاضها بنحو 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو الجاري.

على الجانب الآخر، حد ارتفاع الدولار الأمريكي من تعزيز مكاسب أسعار النفط، حيث يجعل الدولار القوي أسعار الخامات المسعرة بالعملة الخضراء أكثر تكلفة أمام حاملي العملات الأخرى.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار عملات دول بريكس أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الثلاثاء 7-5-2024
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف