أخبار عاجلة
أهم أسباب تساقط الشعر وطرق علاجه -
استمرار ارتفاع أسعار الذهب والفضة -

«يو بي إس» السويسري يعلن أول أرباح فصلية بعد ربعين من الخسائر

«يو بي إس» السويسري يعلن أول أرباح فصلية بعد ربعين من الخسائر
«يو بي إس» السويسري يعلن أول أرباح فصلية بعد ربعين من الخسائر
0

أعلن بنك “يو بي إس” السويسري عن صافي أرباح بقيمة 1.8 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو أول ربح فصلي للبنك منذ استحواذه على نظيره السويسري “كريدي سويس”، وفقًا لرويترز، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

وتعتبر بيانات صافي أرباح الربع الأول أعلى من التقديرات البالغة 602 مليون دولار أمريكي، ويُقارن بربح قدره مليار دولار مسجلة في الربع المناظر العام الماضي.

أرباح بنك “يو بي إس”

أوضح بنك “يو بي إس” أنه حقق وفورات إضافية في التكاليف بقيمة مليار دولار في الربع الأول، ليصل إجمالي المدخرات إلى 5 مليارات دولار، مستهدفًا تحقيق وفورات أخرى بقيمة 1.5 مليار دولار بحلول نهاية العام.

ويعتبر ذلك أول أرباح يسجلها البنك السويسري بعدما تكبد خسارتين متتاليتين بعد الاستحواذ على كريدي سويس في يونيو 2023، بسبب تكاليف استيعاب خسائر منافسه.

ورغم طبيعة عملية الاستحواذ، إلا أن المستثمرين كانوا متفائلين بشأن آفاق بنك UBS، نظرًا لانخفاض تكاليف الاستحواذ والزيادة الهائلة في الأصول.

وكان سعر سهم بنك يو بي إس قد ارتفع بنسبة 40% خلال العام الماضي رغم الخسائر، إلا أنه بدأ العام الجاري بأداء باهت نسبيًا، مع انخفاض بـ4.6% حتى الآن.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتعاش أسعار الذهب مع ترقب لاتجاهات أسعار الفائدة على الدولار
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف