أخبار عاجلة

انخفاض احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية في أبريل الماضي

انخفاض احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية في أبريل الماضي
انخفاض احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية في أبريل الماضي

10:01 ص - الثلاثاء 7 مايو 2024

أظهرت بيانات البنك المركزي بكوريا الجنوبية اليوم، أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية انخفض في أبريل الماضي، بسبب انخفاض الودائع وقيمة تحويل الأصول غير الدولارية.

5424.jpg

وأوضح البنك أن احتياطي النقد الأجنبي للبلاد بلغ 413.26 مليار دولار أمريكي في نهاية أبريل، بانخفاض قدره 5.99 مليار دولار عن شهر مارس الذي سبقه.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن البنك المركزي قوله إن الودائع زادت وانخفضت القيمة المحولة للممتلكات المقومة بعملات أخرى، بسبب ارتفاع قيمة الدولار. وبلغت قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل سندات الخزانة الأمريكية، 370.61 مليار دولار في نهاية أبريل، بزيادة 5.73 مليار دولار عن شهر مارس.

وأشارت البيانات إلى أن ذلك يمثل 89.7% من الاحتياطيات الأجنبية.. وبلغت قيمة الودائع 18.85 مليار دولار في نهاية أبريل، بانخفاض قدره 11.69 مليار دولار خلال الفترة المذكورة. يذكر أن احتياطي النقد الأجنبي يتكون من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية، وحقوق السحب الخاصة ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى سبائك الذهب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد رأس الحكمة.. رئيس اتحاد عمال مصر يدعو للاستثمار بالزعفرانة: إزاي المنطقة دي تتساب!
التالى نهائي كأس الكاف..نهضة بركان يواجه الزمالك المصري