أخبار عاجلة

تراجع 40% في أرباح «بي بي» البريطانية خلال الربع الأول

تراجع 40% في أرباح «بي بي» البريطانية خلال الربع الأول
تراجع 40% في أرباح «بي بي» البريطانية خلال الربع الأول
0

أعلنت شركة الطاقة البريطانية “بي بي” عن أرباح للربع الأول بلغت 2.7 مليار دولار، بانخفاض 40% عن الربع المناظر في 2023، والذي سجل 5 مليارات دولار.

ووفقًا لرويترز، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، سجلت أرباح الشركة التي يقع مقرها في لندن 7.27 سنتًا للسهم الواحد، وحافظت على معدل برنامج إعادة شراء الأسهم عند 1.75 مليار دولار على مدى الأشهر الثلاثة المُقبلة، على غرار الفترة السابقة.

انخفاض أرباح بي بي

صرحت الشركة في بيانها الصادر اليوم، أن النتائج تعكس انخفاض أسعار الطاقة وتأثير تعطل مصفاة وايتنج بولاية إنديانا، وهامش أرباح الوقود الأضعف بشكل كبير، في حين تم تعويض هذه العوامل جزئيًا من خلال انخفاض كبير في مستوى نشاط التحول في مرافق BP بالإضافة إلى نتيجة قوية لتداول النفط وارتفاع هوامش التكرير المُحققة.

ونما إنتاج شركة بريتيش بتروليوم من النفط والغاز بنسبة 2.1%، مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 2.38 مليون برميل من المكافئ النفطي سنويًا.

وتأتي بيانات شركة “بي بي” تأكيدًا على هبوط أرباح شركات الطاقة الغربية، حيث أعلنت شركة إكسون موبيل وشيفرون وتوتال إنيرجي عن تراجع عام في الأرباح عن العام السابق، مما يعكس الانخفاض الحاد في أسعار الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطاع البنوك يستحوذ على 10.75% من تداولات البورصة بختام تعاملات الثلاثاء
التالى وزير الإسكان: بدء استقبال التحويلات لحجز الوحدات ...