أخبار عاجلة

جولدمان ساكس يتوقع وصول سعر النحاس لـ12 ألف دولار للطن

جولدمان ساكس يتوقع وصول سعر النحاس لـ12 ألف دولار للطن
جولدمان ساكس يتوقع وصول سعر النحاس لـ12 ألف دولار للطن
6

رفع بنك جولدمان ساكس من توقعاته لأسعار النحاس خلال العام الجاري إلى 12 ألف دولار للطن، من 10 آلاف دولار للطن في توقعات البنك السابقة، وفقًا لبلومبرج اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

وكتب محللو البنك في مذكرة: “ما زلنا نتوقع التحول إلى العجز المفتوح والمتزايد في المعادن اعتبارًا من عام 2024 فصاعدًا، وخاصة مع احتمالات نفاذ المخزونات العالمية من المعدن وسط تصاعد الطلب”.

توقعات أسعار النحاس

رفع البنك توقعاته لمتوسط السعر للعام بأكمله إلى 9800 دولارًا للطن، بدلاً من 9200 دولارًا في التوقعات السابقة، ولكنه أبقى على متوسط السعر للعام المقبل دون تغيير عند 15 ألف دولار للطن.

وترجع تلك التوقعات المرتفعة لأسعار المعدن إلى ترجيحات البنك لتخفيض الإمدادات العالمية من النحاس بمقدار 454 ألف طن هذا العام، مقابل التقديرات السابقة البالغة 428 ألف طن في التوقعات السابقة.

سعر النحاس في بورصة لندن

خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفع سعر النحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.4% ليصل إلى 10043 دولارًا للطن، ليواصل تحقيق المكاسب ويصل معدل النمو حتى الآن هذا العام إلى 17%.

كما تعزز احتاملات خفض الفائدة في وقت قريب هذا العام من أسعار المعادن الأساسية وخاصة النحاس، حيث تدعم الفائدة المنخفضة النشاط الصناعي ما يزيد الطلب على المعدن بشكل أساسي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكيل محافظ البنك المركزي للأمن السيبراني: طبيعة ...
التالى المحمدية.."رياض أحلامي" شريط قصير للمخرجة تمورت يناقش علاقة المرأة والسينما